ع / اقتصادي / مذكرة تفاهم بين شركتين سعودية ومصرية لتعزيز التعاون في صناعة الألومنيوم

الأربعاء 1443/10/24 هـ الموافق 2022/05/25 م واس
  • Share on Google+


القاهرة 24 شوال 1443 هـ الموافق 25 مايو 2022 م واس
وُقِعت مذكرة تفاهم بين شركتي "الوبكو" التابعة لمجموعة "العليان" السعودية و "أوكتا إنترناشيونال" المصرية، في العاصمة المصرية القاهرة ، بحضـور معالي وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري محمد أحمد مرسي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي.
وتهدف الاتفاقية إلى تدشين تعاون لإقامة مصنع تشكيل وتصنيع منتجات وتطبيقات الألومنيوم لقطاعات الإنشاءات وغيرها من المنتجات عالية الجودة.
وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، أن التوقيع يأتي في ضوء العلاقات التاريخية وأواصر الترابط والتآخي بين مصر والمملكة ، معربا عن تطلعه لمواصلة التعاون المثمر مع الجانب السعودي في مختلف مجالات التصنيع وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات السعودية.
من جهته أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، أن هذه الشراكة تعد لبنة من لبنات صرح العلاقات السعودية المصرية، وأحد الاتفاقيات التي تهدف إلى تعزيز الشراكة فيما بين القطاع الخاص في البلدين.
وبين أن الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين المملكة ومصر تشمل جميع القطاعات بمختلف مجالاتها المتعددة، الأمر الذي يعزز التعاون والتنسيق بما يخدم العلاقات الثنائية التاريخية والمصلحة المشتركة بين البلدين الشقيقين.
وأشار إلى أن توقيع الشراكة بين الجانبين لا يهدف فحسب إلى تعزيز التعاون والتكامل في القطاع الصناعي بقدر ما يهدف إلى توطين صناعة الألومنيوم والإنطلاق منها للأسواق العالمية.
// انتهى //
15:54ت م
0151