اقتصادي / نائب وزير النقل لشؤون الطرق يقف على طريق حائل القصيم لمتابعة سير الأعمال التطويرية عليه

الثلاثاء 1443/11/8 هـ الموافق 2022/06/07 م واس
  • Share on Google+

الرياض 08 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 07 يونيو 2022 م واس
وقف معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية لشؤون الطرق المهندس بدر بن عبدالله الدلامي على طريق حائل القصيم الذي يجرى العمل على رفع مستوى السلامة والصيانة عليه، بالتزامن مع طرق الوزارة كافة.
وتعمل الوزارة وفق خطتها التطويرية وبما يتزامن مع مستهدفات الإستراتيجية المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية على تطوير الطرق التابعة للوزارة ، وذلك من خلال تعزيز عوامل السلامة مثل الدهانات الأرضية ، وعيون القطط.
ووضع الحواجز المعدنية والدورانية؛ بالإضافة لوضع مواقف للشاحنات، ووضع آليات تضمن الحفاظ على عوامل السلامة، مثل الحفاظ على السياج العالي، ووضع حلول لأصحاب المواشي.
وتشمل الجهود التي تبذلها الوزارة لتحويل طرقها كافة لطرق نموذجية وضع طبقة إسفلتية مقاومة للانزلاق، وردميات للطريق ، وطبقة قاعدة ترابية، ومعالجة سطح الطريق وتنفيذ كافة العوامل التي يحتاجها الطريق.
ويعد طريق حائل القصيم نموذجاً لكافة الطرق التي تعمل الوزارة على رفع مستوى السلامة والصيانة والجودة عليها؛ تحقيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف للوصول للمركز السادس عالمياً في مؤشر جودة الطرق.
يذكر أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية تشهد حراكاً مستمراً لرفع مستوى السلامة والجودة على الطرق، والتي تعد من خلالها المملكة الأولى عالمياً في ترابط شبكة الطرق وفقاً لمنتدى التنافسية العالمي، وستواصل الوزارة جهودها بشكل مكثف ومستمر لضمان رفع مستوى السلامة والصيانة على الطرق كافة؛ مما ينعكس إيجابًا على جودة الحياة للمواطن من خلال توفير وسائل نقل ذات موثوقية ومستوى عالٍ من السلامة والجودة.
// انتهى //
20:52ت م
0173