اجتماعي / سمو محافظ الطائف يشهد توقيع اتفاقية حفظ النعم

الأربعاء 1443/11/9 هـ الموافق 2022/06/08 م واس
  • Share on Google+

الطائف 09 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 08 يونيو 2022 م واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود على أهمية الحد من مشكلة الهدر الغذائي، والتي تكتسب أهميتها من عناية حكومة المملكة الرشيدة، راجياً أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز الوعي للحد من الهدر والفقد الغذائي لدى مجتمع محافظة الطائف.
جاء ذلك خلال رعايته في مكتب سموه اليوم توقيع اتفاقية عمل ‏بين فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة وجمعية أرزاق لحفظ النعمة، بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة سعيد الغامدي، ومدير مكتب الفرع بالطائف المهندس هاني القاضي ورئيس مجلس إدارة الجمعية سلمان آل علي.
وأشاد سموه بالجهود التي تقدم للسعي في توعية وتثقيف المجتمع في مجال الحد من الهدر الغذائي، مؤكداً ضرورة تعاون المجتمع؛ للحد من هذه الظاهرة.
واستمع سمو محافظ الطائف لشرح تضمن أهداف الاتفاقية و آلية تطبيقها، حيث تهدف الاتفاقية إلى دعم الأنشطة والبرامج المشتركة للحد من الفقد والهدر في الغذاء وتجنب ‏الإسراف وأهمية الأمن الغذائي، وتوقيع ضوابط تسليم المواقع لجمعيات حفظ النعمة داخل أسواق النفع العام.
من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية أرزاق لحفظ النعمة أن أبرز بنود الاتفاقية الموقعة تهتم باستقبال فائض المنتجات الزراعية لحلقة الخضار الرئيسة وتوزيعها على المستفيدين والمستحقين.
// انتهى //
13:42ت م
0077