اقتصادي / الأردن ومصر توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروات المعدنية والنفط والغاز الطبيعي

الخميس 1443/11/10 هـ الموافق 2022/06/09 م واس
  • Share on Google+

عمّان 10 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 09 يونيو 2022 م واس
وقعت الحكومتان الأردنية والمصرية اليوم مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروات المعدنية والصناعات البتروكيماوية والنفط والغاز الطبيعي.
ووقع المذكرة عن الجانب الأردني وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، وعن الجانب المصري وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.
وتنص المذكرة على تبادل الخبرات في مجال تطـوير الحقول الغازية ذات الطبيعـة الخاصة أو ما يعـرف بحقـول الغـاز غير التقليدية واستخراج الغاز ومعالجته وتبـادل الخبـرات والتعـاون فـي مجـال الاتفاقيـات مـع الشـركات الدوليـة حـول التنقيـب عـن الـنفط والغـاز وخاصة اتفاقيات اقتسام الإنتاج.
كما تنص المذكرة على تبادل الخبرات والتجارب في مجال تحسـين وصـول الطاقة إلى السكان لتطوير البنية الأساسية لاستخدام الغاز الطبيعي في المدن الأردنية، خاصة من خلال تطوير التوزيع العمومي للغاز.
وفي مجال الذهب تنص المذكرة على التعاون في مجال التحاليل المخبرية للخامات المعدنية وتبادل الخبرات والتعاون أيضًا في مجال تدريب الكوادر الفنية في مجالات الثروات المعدنية والصناعات البتروكيماوية والنفط والغاز الطبيعي، إضافة إلى تنظـيم الدورات التخصصية في المراكـز التدريبيـــة المتاحة في البلدين.
// انتهى //
12:40ت م
0051