اقتصادي / "معادن" توقع اتفاقية تعاون في مجال البحث والتطوير والابتكار مع جامعة الملك سعود

الخميس 1443/11/10 هـ الموافق 2022/06/09 م واس
  • Share on Google+

الرياض 10 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 09 يونيو 2022 م واس
وقعت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" اتفاقية تعاون مع جامعة الملك سعود، لتعزيز جهود البحث والتطوير في تقنيات التعدين.
ووقع الاتفاقية كل من معالي رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، والرئيس التنفيذي لمعادن روبرت ويلت، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.
وأعرب الدكتور بدران العمر عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع "معادن"، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية الخمسية تهدف إلى تمكين التعاون في مجال البحث العلمي والتقني بهدف إنشاء برنامج بحثي مشترك لتطوير الحلول التقنية، إضافة إلى تسخير خبرة البحث والتطوير.
وأوضح أنه وفقاً للاتفاقية ستكون جميع حقوق الملكية الفكرية مملوكة بشكل مشترك للطرفين للاستخدام الداخلي والأكاديمي وغير التجاري.
من جهته، قال روبرت ويلت: "تلعب صناعة التعدين دوراً رئيساً في تنويع الاقتصاد السعودي نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، ونهدف من خلال استراتيجيتنا لعام 2040 إلى تسريع جهودنا لتعزيز ريادتنا لصناعة التعدين، ولا شك أنه سيتسنى لنا من خلال هذه الشراكة مع جامعة الملك سعود تطوير عدد من تقنيات التعدين الناشئة لابتكار حلول مستقبلية، بما في ذلك استكشاف سبل لتعزيز استدامة التعدين في المملكة".
يذكر أن الاتفاقية تهدف إلى الاستفادة القصوى من مخرجات البحوث العلمية التي تُحَوْكَم بالتعاون المشترك بين الجامعة ومعادن؛ لتطوير صناعة التعدين في المملكة، على أسس منهجية أكثر تطوراً وتنافسية على مستوى نظيراتها عالمياً، وتحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
// انتهى //
19:20ت م
0156