اقتصادي / غرفة الشرقية تنظم ورش عمل لدعم قطاع الأعمال في محافظتي الجبيل والخفجي

الخميس 1443/11/24 هـ الموافق 2022/06/23 م واس
  • Share on Google+

الدمام 24 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 23 يونيو 2022 م واس
نظَمت غرفة الشرقية في الجبيل أمس، ورشة عمل بعنوان "ابدئي مشروعك في قطاع الأزياء" قدمتها عضو المجلس المحلي بالجبيل وسام البسام.
وأكدت الورشة أهمية تمكين وتطوير قطاع الأزياء في السعودية وتحقيق ازدهاره واستدامته وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية لتعزيز التراث والهوية الوطنية من خلال المناسبات الوطنية منها اليوم الوطني ويوم التأسيس، وذلك من خلال التوجه للاستثمار في هذا القطاع.
واستعرضت الورشة مراحل إعداد خطة عمل لدخول في قطاع الأزياء وكيفية تحقيق الإيرادات والربح، وتحديد المنتجات والخدمات المرتبطة بهذا المشروع وكيفية تسويقها.
من جانبٍ آخر أقامت غرفة الشرقية في مقرها بالجبيل لقاء بعنوان "الجودة ورحلة العميل.. مرتكز نجاح المنشآت الصغيرة والمتوسطة" قدّمه المستشار في التخطيط والتميز المؤسسي عبد العزيز المحبوب، بحضور عدد من رجال ورواد الأعمال.
وأكد اللقاء أهمية معرفة الاحتياجات والمتطلبات والتوقعات التي تحدّد نسبة رضا العميل وأهمية تقديم خدمات ما بعد البيع، إضافةً إلى إطلاق حملات التسويق في مختلف الوسائل الإعلامية وبرامج التواصل الاجتماعي.
كما نفذ فرع غرفة الشرقية في محافظة الخفجي ورشة عمل حول أهمية ودور الجمعيات التعاونية في خدمة المجتمع، قدمها عضو مجلس إدارة الجمعيات التعاونية في الخفجي عبدالله الشمري.
واستعرض اللقاء دور ومهام الجمعيات التعاونية المجتمعية في المساهمة بتلبية الاحتياجات للمستفيدين وعمل خطط تنموية تدعم مصاريف الدخل للجمعيات التعاونية واستدامتها والمساهمة في تطوير مهارات المستفيدين.
// انتهى //
15:08ت م
0111