اجتماعي / "سعي الوقفية" تقيمُ مبادرةَ"ورقة الخزف" لإبراز الموهوبين من الأشخاص ذوي الإعاقة

الاثنين 1443/11/28 هـ الموافق 2022/06/27 م واس
  • Share on Google+

الرياض 28 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 27 يونيو 2022 م واس
أقامَتْ مؤسسةُ "سعي" الوقفيةُ لتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة - اليوم- مبادرةَ "ورقة الخزف" تحت شعار "من الهدر إلى الفن"؛بهدف إبراز الموهوبين من الأشخاص ذوي الإعاقة،وذلك في مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض.
وصاحبَ الفعاليةَ ورشةُ عملٍ فنيةٌ في - طي الورق - وركنٌ فنيٌّ للموهوبين من الأشخاص ذوي الإعاقة؛اشتملَ على التصوير الفوتوغرافي والخطِّ العربي،بالإضافة إلى استعراضِ لوحاتِهم بالفن التشكيلي.
وأوضحَ رئيسُ مجلسِ إدارة المؤسسة مرزوق بن عبدالله العتيبي في تصريح لـ "واس" أنَّ "سعي" تسعى جاهدةً إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع المجتمع، مبيناً أنَّ المبادرةَ تهدفُ إلى الحدِّ من هدر الأوراق والاستفادةِ منها،وتقديمِ الفرص لهذه الفئة الغالية من المجتمع للمشاركة والتعبير بما يمتلكونه من مهارات لإثراء المجتمع والوطن، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة كونهم جزءًا أساسياً من المجتمع.
يُذْكَرُ أنَّ هذه الفعاليةَ تأتي انطلاقاً من حرص المؤسسة على تقديم النشاطاتِ المختلفةِ؛لتطوير وتمكين الفن لدى الأشخاص ذوي الإعاقة،وتعزيز الدور الاجتماعي لدعمهم؛وسعيًا في تحقيق العدل والمساواة في الفرص،وتمكينهم ودمجهم مع المجتمع.
// انتهى //
20:38ت م
0180