سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الأربعاء 1444/3/2 هـ الموافق 2022/09/28 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 02 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 28 سبتمبر 2022 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على لقاء رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان يوم أمس، بالمبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان روبرت فيرويذر، وأكد رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء على ضرورة إنجاز التوافق الوطني وتوسيع قاعدة المشاركة السياسية والعودة للمسار الإنتقالي في ضوء الموقف المعلن من المكون العسكري بالإنسحاب من العملية السياسية.
وعرجت على استقبال عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بمكتبه أمس بمبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي آنيت ويبر، وجري خلال اللقاء بحث لمجمل تطورات الأوضاع بالسودان، لا سيما عملية التوافق بين الفاعلين في المشهد السياسي، والتعقيدات التي تكتنفها والصراع الدائر في إثيوبيا.
وأخبرت صحف الأربعاء عن مشاركة السودان في المنتدى العلمي عن مبادرة أشعة الأمل لمحاربة السرطان، والتي يتم تنظيمها ضمن فعاليات الدورة الـ66 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وأولت اهتَماماً باحتفال المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة للجامعة العربية بمقرها بالخرطوم أمس، باليوبيل الذهبي للمنظمة ويوم الزراعة العربي 2022م، تحت شعار "نحو تكامل زراعي عربي لاستدامة الأمن الغذائي والتغلب على التحديات المعاصرة".
ولفتت الانتباه إلى دعوة عضو مجلس السيادة الفريق بحري إبراهيم جابر، أمس القوى السياسية لتجاوز الخلافات، والوصول لوفاق وطني يجعل الفترة الانتقالية مستقرة، تساعد على اختيار قيادة البلاد في المرحلة القادمة.
وأبرزت صحف السودان دعوة جامعة الدول العربية جميع الأطراف الليبية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وحقن دماء المدنيين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتسببين في هذه الاشتباكات.
// انتهى //
10:42ت م
0041