اجتماعي / تجمّع القصيم الصحي يشارك ببرامج علاجية وتوعوية في مهرجان المانعية

الاثنين 1444/5/4 هـ الموافق 2022/11/28 م واس
  • Share on Google+

بريدة 04 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 28 نوفمبر 2022 م واس
شارك تجمّع القصيم الصحي في فعاليات مهرجان المانعية المقام في محافظة المذنب، والذي يجمع الهواة والمتسابقين من محبي رياضة عروض السيارات من مختلف مناطق المملكة والخليج، بمشاركة عدد من الجهات حكومية والخاصة والمستثمرين، وكوادر طبية وفنية مختصة من التجمّع.
وأشار التجمّع إلى أن مشاركته في مهرجان المانعية تضمنت توفير عربات العيادات الطبية الاستشارية المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية والتي شملت عيادات لطب الأسرة، وعيادة مختصة في طب الأسنان، ومختبر مجهز لإجراء الفحوصات الطبية، بالإضافة إلى توفير وحدة تصوير الأشعة، وكذلك سيارة إسعاف، لنقل الحالات الطارئة للمستشفيات المرجعية.
وأضاف أنه جرى تجهيز ثلاث خيام صغيرة مخصصة لتقديم البرامج التوعوية والتثقيف الصحي للزوار كما خصص التجمّع خيمة لتقديم التوعية بأضرار التدخين وسبل مكافحته، فيما خٌصصت الخيمة الثالثة لمبادرة " أعرف أرقامك.
وتأتي مشاركة تجمّع القصيم الصحي في فعاليات المهرجان بهدف تسهيل الحصول على كافة الخدمات الصحية، والوصول لكافة المستفيدين من خلال استهداف التجمعات البشرية، لتعزيز الثقافة الصحية بين المشاركين وزوار المهرجان حيث حرص التجمع من خلال مشاركته في المهرجان على تنفيذ جملة من الأنشطة والفعاليات الصحية التي تميزت بالتنوع والشمولية.
// انتهى //
14:14ت م
0080