ثقافي / جامعة الأميرة نورة تشارك في مؤتمر (المرأة وقيادة الجامعات: السياق والتحديات والآفاق)

الخميس 1444/5/7 هـ الموافق 2022/12/01 م واس
  • Share on Google+

الرياض 07 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 01 ديسمبر 2022 م واس
تشارك جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، في مؤتمر (المرأة وقيادة الجامعات: السياق والتحديات والآفاق) والذي تنظمه منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) بشراكة إستراتيجية مع الجامعة، وذلك يومي الخميس والجمعة 1- 2ديسمبر 2022م، في مدينة الرباط بالمملكة المغربية.
وتهدف مشاركة الجامعة في أعمال المؤتمر، ممثلة في مركز القيادات النسائية في الجامعة، إلى تسليط الضوء على الأدوار الريادية للمرأة السعودية في التعليم العالي وتمكينها في المناصب القيادية العليا في المملكة العربية السعودية.
وقدمت معالي رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، اليوم عرضًا مرئيًا حول رؤية المملكة 2030 وكيف أحدثت نقلة نوعية غير مسبوقة في حياة المرأة في المملكة.
وتتمثل مشاركة الجامعة في جلسة حوارية تتضمن 5 محاور ما بين الحديث عن منظومة تمكين المرأة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وقصص نجاح قياديات رائدات من الجامعة وذلك على النحو التالي: المحور الأول: منظومة تمكين المرأة في جامعة الأميرة نورة وتجربة مركز القيادات النسائية، المحور الثاني: مشاركة المرأة السعودية في مؤشر التنمية، المحور الثالث: التعاون الأكاديمي من خلال مشاريع وبرامج الدراسات العليا، المحور الرابع: المرصد الوطني للمرأة: رصد للتمكين لتخطيط واستشراف المستقبل، المحور الخامس: قصص نجاح ملهمة من قائدات سعوديات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
وفي السياق ذاته يشارك في جلسات المؤتمر 4 متحدثات من المملكة العربية السعودية لاستعراض تجاربهن الملهمة كقياديات سعوديات، بالإضافة إلى عرض دراسات علمية لأهم منهجيات القيادة في التعليم العالي.
يٌشار إلى أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن حرصت على أن تكون شريكاً إستراتيجيا في هذا الحدث المهم كونه يتوافق مع رؤية المملكة 2030 المتمثلة في تمكين المرأة السعودية من خلال تفعيل دورها القيادي والأساسي وتطوير إمكانياتها، والبناء على قدراتها ومعرفتها.
// انتهى //
17:17ت م
0127