اقتصادي / "معرض المجوهرات السعودي" يفتح أبوابه بأكثر من 100 علامة تجارية عالمية

الثلاثاء 1444/5/12 هـ الموافق 2022/12/06 م واس
  • Share on Google+

الرياض 12 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 6 ديسمبر 2022 م واس
افتتح معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات الأستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد اليوم معرض "المجوهرات السعودي"، تحت شعار (Be’Jeweled جوهرة في القلب)، الذي يُقام خلال الفترة من 6 ـ 10 ديسمبر الجاري، في مدينة الرياض.
ويشارك في المعرض أكثر من 100 علامة تجارية عالمية من شركات المجوهرات، وكبار الشخصيات، والخبراء، والمتخصصين في مجال المجوهرات والمصوغات العالمية، فضلًا عن عدد من العارضين من أكثر من 17 دولة حول العالم.
ويستضيف المعرض عددًا من ورش العمل وحلقات النقاش لتثقيف محبي المجوهرات والمصممين، ومختبرًا للأحجار الكريمة، وعددًا من الفعاليات التجريبية والترفيهية لإثراء تجربة الزوار.
وأعرب الرئيس التنفيذي المكلّف للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات أمجد بن عصام شاكر، في تصريح له على هامش المعرض، عن سعادته بانطلاق هذا الحدث المهم، كونه منصة لتجمع أكبر شركات المجوهرات الفاخرة، وأهم الصاغة وتجار المجوهرات، وأرقى العلامات التجارية، وعشاق الحلي والقطع النادرة تحت سقف واحد، ومنحهم فرصة التواصل والالتقاء المباشر، وتبادل المعرفة والخبرة كجزء من الجهود المبذولة لتطوير هذه الصناعة الواعدة في المملكة.
وأكد أهمية تنظيم مثل هذه المعارض لتمكين المملكة من أن تصبح وجهة جاذبة للمعارض والمؤتمرات الدولية، ودعم نمو هذا القطاع وتعزيز دوره للإسهام في دعم الناتج المحلي، ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني وفقاً لتوجهات رؤية المملكة 2030.
وعدّ شاكر المعرض بوابة مهمة لتعريف العالم بأحدث تصاميم المجوهرات السعودية، وهو الأمر الذي يبرز جهود المملكة في تقديم تجربة عالمية متميّزة، ويعزز مكانتها البارزة بين أهم أسواق المجوهرات على مستوى العالم.
// انتهى//
22:38ت م
0215