ثقافي / مجمّع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُشارك في معرض جدة الدولي للكتاب 2022

الخميس 1444/5/14 هـ الموافق 2022/12/08 م واس
  • Share on Google+

الرياض 14 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 08 ديسمبر 2022 م واس
يُشارك مجمّع الملك سلمان العالمي للغة العربية ومركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتخطيط والسياسات اللغوية، في معرض جدة الدولي للكتاب 2022، الذي تنظمه وزارة الثقافة، ممثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة، ضمن مبادرة "معارض الكتب"، الذي يقام من 7 إلى 18 ديسمبر المقبل من العام الجاري.
ومن المُقرر أن يشارك المجمع في المعرض بجناح مكون من ثلاثة أقسام، يختص القسم الأول بالتعريف ببرامج مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ومبادراته المختلفة الهادفة إلى دعم اللغة العربية في المجالات الأربعة التي يستهدفها، وهي: "التخطيط والسياسة اللغوية"، و"الحوسبة اللغوية"، و"البرامج التعليمية"، و"البرامج الثقافية".
وخُصص القسم الثاني لمركز الملك عبدالله للتخطيط والسياسات اللغوية - وهو مرتبط بالمجمع- لأجل تسليط الضوء على أهدافه وجهوده في الحفاظ على اللغة العربية ودعمها ونشرها، أما القسم الثالث فهو مخصص لعرض إصدارات المركز.
وتأتي مشاركة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية في المعرض لتعزيز مكانة اللغة والثقافة العربيتين، ودعم منظومة المحتوى الثقافي، وإبراز الجهود في مجالات النشر العلمي، والاحتفاء باللغة العربية لدى الجمهور الحريص على المشاركة بفعالية في معارض الكتب، والعناية باللغة ونشر المحتوى العربي وإثرائه، وتقديم آخر ما توصل إليه من منتجات وحلول، وتأكيد مكانة المملكة بوصفها حاضنة لـ"لغة الضاد".
// انتهى //
12:43ت م
0081