عام / الجامعة العربية وجنوب السودان / مكتب دائم

الأحد 1428/2/7 هـ الموافق 2007/02/25 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 7 صفر 1428 هـ الموافق 25 فبراير 2007م واس
اعلنت جامعة الدول العربية رسميا اليوم أنها بصدد فتح مكتب دائم لها بمدينة جوبا عاصمة جنوب السودان بهدف تسهيل العون العربي لتنمية واعمار جنوب السودان.
وقال الامين العام المساعد للشؤون السياسية بالجامعة العربية احمد بن حلي في تصريح له اليوم أنه تم اختيار السفير المصري محمد منصف امين مراد لرئاسة هذا المكتب نظرا لخبرته الطويلة بالشأن السوداني حيث عمل في سفارات مصر بالسودان والصومال وجيبوتي.
ومن ناحية اخرى أكد مدير ادارة التعاون العربي الافريقي مسؤول ملف السودان بالجامعة العربية سمير حسنى أن هذا الاجراء يأتي تنفيذا لقرار قمة الخرطوم الاخيرة بفتح مكتب للجامعة العربية في جنوب السودان لافتا الى ذهاب بعثة من جامعة الدول العربية قريبا الى جنوب السودان للتفاهم مع حكومة الوحدة الوطنية وحكومة الجنوب للنظر في التسهيلات الممكنة لهذا المكتب بكي يتكمن من تقديم الخدمات في جنوب السودان.
واوضح أن الجامعة قررت عقد الاجتماع التنسيقي الرابع لصناديق التمويل العربية الخاصة بالمشاريع التنموية والاستثمارية والخدمية خلال هذا العام في مدينة جوبا مؤكدا على ان الجامعة تهدف من خلال فتح مكاتب لها في بعض الدول الى تحقيق التواجد العربي في تلك المناطق التي تشهد توترا كما في العراق والصومال والسودان.
// انتهى // 1406 ت م