اجتماعي/ جمعيات ومؤسسات إنسانية تقدم المساعدات الإغاثية للنازحين من سوريا إلى لبنان

الخميس 1434/2/14 هـ الموافق 2012/12/27 م واس
  • Share on Google+

بيروت 14 صفر 1434هـ الموافق 27 ديسمبر 2012م واس
كثفت جمعيات ومؤسسات إنسانية وخيرية لبنانية وفلسطينية من برامجها في تقديم المساعدات الإغاثية للنازحين الفلسطينيين والسوريين إلى لبنان في ضوء مطالبة قيادات وفعاليات فلسطينية بتقديم المزيد من المساعدات المحلية والدولية للنازحين للتخفيف من معاناتهم التي نجمت عن عمليات التهجير التي طرأت بسبب الأوضاع المتردية في سوريا.
وحذر عضو اللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين محمود الرفاعي في تصريح له اليوم من الواقع المعيشي الصعب الذي يعيشه النازحون الفلسطينيون من سوريا إلى مخيم عين الحلوة مع استمرار تدفق المزيد من النازحين من مخيم اليرموك.
وأشار الرفاعي إلى الكثير من النازحين الفلسطينيين الذين هربوا من القصف الذي يطاول مخيمهم إلى مخيم عين الحلوة وهذا يستدعي تقديم المزيد من المساعدات الدولية إليهم.
وأكد أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أبو أياد الشعلان في تصريح مماثل أن النازحين من سوريا يتعرضون لظروف صعبة وأنهم بحاجة لمزيد من الحملات الاغاثية والمساعدات الإنسانية في فصل الشتاء والبرد القارس.
ولفت الشعلان الانتباه إلى أن أكثر من 500 عائلة فلسطينية وصلت حتى الآن من سوريا إلى مخيمي عين الحلوة والمية ومية قرب مدينة صيدا جنوب لبنان.
وكانت تقارير طبية لبنانية قد أشارت إلى انتشار أمراض جلدية ومعوية بين النازحين من سوريا إلى لبنان بسبب سوء أوضاعهم المأساوية.
// انتهى //
15:32 ت م