عام / وزير الخدمة المدنية يكرّم متفوقي برنامج (قدراتك)

الثلاثاء 1435/6/22 هـ الموافق 2014/04/22 م واس
  • Share on Google+

الرياض 22 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 22 ابريل 2014 م واس
كرم معالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك اليوم , بمقر الوزارة بالرياض , موظفي الوزارة المتفوقين في برنامج المهارات الأساسية للحاسب الآلي والتعاملات الإلكترونية ( قدراتك ) .
وأبان معاليه في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن هذا التكريم للمتفوقين ممن تدربوا في برنامج المهارات الأساسية للحاسب الآلي (قدراتك ) أحد النتائج الإيجابية للخطط التطويرية للوزارة التي تهدف إلى الرقي بمستوى الخدمة المدنية في المملكة للتحول إلى التطبيق الشامل للتعاملات الإلكترونية.
وأفاد معاليه أن الوزارة أنهت تدريب 988 موظفًا وموظفةً ممن يستهدفهم البرنامج باعتبارهم أهم مورد للوزارة لمساندة التغير المصاحب لتطبيق التعاملات الإلكترونية وبما يسهم – بإذن الله – في تعزيز جودة الخدمات التي توفرها الوزارة للمواطنين.
وفي هذا السياق أوضح مدير عام التخطيط والتميز المؤسسي المكلف موسى بن أحمد الغنيم أن برنامج (قدراتك) يعدّ أحد برامج مبادرة بناء القدرات وتنمية المهارات للتعاملات الإلكترونية للموظف الحكومي ويتكون من أربعة مواد أساسية في مجال تقنية المعلومات واستخدام الحاسب الآلي وإدارة الملفات ومعالجة النصوص والكلمات .
وقد بدأت الوزارة بتنفيذ الدفعة الأولى من البرنامج اعتباراً من تاريخ 10 / 10 / 1433 هـ لمدة سبعة أسابيع التحق بها موظفو وموظفات الوزارة من مختلف فروع ومكاتب الوزارة في المملكة , بالإضافة إلى ديوان الوزارة ، واستمر عقد البرنامج بعد ذلك ليرتفع عدد المتدربين به إلى ليصل إلى 988 موظفا وموظفة تم تدريبهم على ست دفعات خلال الفترة الماضية.
كما تم تكريم مدير مشروع ( قدراتك ) بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس محمد بن عبدالله السبيت.
// انتهى //
12:58 ت م