اقتصادي/ شركتا أكوا باور وتايكوانغ باور توقعان تطوير المرحلة الأولى لمشروع للطاقة في فيتنام

الخميس 1435/8/21 هـ الموافق 2014/06/19 م واس
  • Share on Google+

الرياض 20 شعبان 1435 هـ الموافق 18 يونيو 2014 م واس
وقعت شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (اكوا باور) وشركة تايكوانغ باور القابضة المحدودة الكورية اتفاقية مشتركة لتطوير المرحلة الأولى من مشروع "نام دنه 1" المستقل لإنتاج الكهرباء بسعة انتاجية تبلغ 1200 ميغاوات الذي سيعمل بوقود الفحم.
وتم تطوير المشروع الذي يقع في مقاطعة "هاي هاو" التابعة لمنطقة "نام دنه" الواقعة على بعد 150 كيلومترا جنوب شرق مدينة هانوي الفيتنامية على أساس نظام (البناء والتملك والنقل) بتكلفة إجمالية تفوق 2 مليار دولار امريكي، فيما سيجهز المشروع بإحدى تطبيقات التقنية النظيفة والحديثة لاستخدام الفحم (CFBC) كبديل عن الطريقة التقليدية في إحراق مسحوق الفحم لتوليد الطاقة الكهربائية.
وستقوم شركة "فيناكومين" وهي شركة تعدين للفحم مملوكة لحكومة فيتنام بتزويد المشروع بوقود الفحم.
كما ستكون شركة "فيتنام للكهرباء" وهي شركة خدمات وطنية مملوكة لحكومة فيتنام المستفيد والمشتري لكامل الطاقة الإنتاجية لمحطة المشروع .
وسيتولى تحالف بقيادة الشركة الوطنية الأولى للتشغيل والصيانة "نوماك" احدى الشركات التابعة لأكوا باور بأعمال التشغيل والصيانة لمحطة المشروع, في حين تم إختيار شركة "بوسكو إي اند سي" الكورية كأفضل عرض مقدم كمقاول لتنفيذ أعمال الهندسة والمشتريات و الإنشاءات للمشروع .
وأكد العضو المنتدب لشركة اكوا باور المهندس ثامر الشرهان في تصريح له اليوم أن المشروع سيعزز الاقتصاد المحلي لفيتنام وسيسهم بصورة كبيرة في تحقيق قيمة اقتصادية مضافة.
من جهته عد المدير والرئيس التنفيذي لشركة اكوا باور بادي بادماناثان المشروع علامة بارزة أخرى في سجل استراتيجية الشركة للنمو وهي الخطوة الاولى للدخول في قطاع الطاقة الكهربائية بدول جنوب شرق آسيا.
// انتهى //
01:48 ت م