ثقافي / جمعية مكافحة السرطان تطلق رحلت ها البرية التوعوية حول الخليج بمسافة 3000 كم بالدراجة الهوائية

السبت 1435/12/24 هـ الموافق 2014/10/18 م واس
  • Share on Google+

الرياض24 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 18 أكتوبر 2014 م واس
أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بالتعاون مع الدراج السعودي عمر العمير "رحلة أمل حول الخليج" وذلك بدراجته الهوائية التي بدأها في السادس من أكتوبر الحالي ، بهدف زيادة الوعي في المجتمعات الخليجية حول مرض سرطان الثدي .
وجاء ذلك بالتزامن مع الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر التي تقيمها الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تحت شعار "لا تؤجلي فحصك الآن يعني الأمان" ,التي انطلقت من سلطنة عُمان وبدولة الإمارات مروراً ، ثم إلى دولة قطر والبحرين ثم الكويت وسيختتم رحلته متوجهاً إلى الأراضي السعودية عبر منطقة حفر الباطن ومختتماً الرحلة في العاصمة السعودية الرياض حيث سيكون الوقت المستغرق للرحلة قرابة الثلاثين يوماً وبمسافة إجمالية قدرها 3000 كم .
وأوضح مدير الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان مقبل السريع أن الفكرة بدأت من عمر العمير نفسه وأن إصابة والدته بسرطان الثدي في العام الماضي 2013م، وخضوعها لجلسات علاجٍ بالكيماوي في مستشفى الملك فيصل التخصُّصي بالرياض ، هو الدافع لهذه الرحلة وأنه استشعر حجم المسؤولية بخطورة المرض وضرورة التوعية به .
مما يذكر أن الدراج السعودي عمر العمير قد تمكن مؤخراً من الدخول إلى موسوعة جينس للأرقام القياسية وذلك من خلال رحلته في اليابان التي تمكن من خلالها قطع مسافة 3152 كيلو متر بالدراجة الهوائية وذلك من شمال اليابان إلى جنوبها .
// انتهى //
18:21 ت م