عام / ملك البحرين ينعي خادم الحرمين الشريفين

الجمعة 1436/4/3 هـ الموافق 2015/01/23 م واس
  • Share on Google+

المنامة 03 ربيع الآخر 1436 هـ الموافق 23 يناير 2015 م واس
نعى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الجمعة، المغفور له بإذن الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وأعلن الحداد في مملكة البحرين لمدة أربعين يوماً.
وقال : لقد خسرت مملكة البحرين والأمتان العربية والإسلامية بوفاته - رحمه الله - قائداً حكيماً كرس حياته في خدمة شعبه وأمته ودينه وخدمة الإنسانية وستظل أعماله ومنجزاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجاً يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء.
وأضاف أن مملكة البحرين تؤكد وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة والشعب السعودي الشقيق في هذه الظروف الأليمة لتستذكر بالعرفان والتقدير بصمات الفقيد الكبير البارزة في نهضة المملكة العربية السعودية وتطورها في كافة الميادين وبدوره في دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتوطيد أركانها .
وقال : إن مملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً التي آلمها هذا المصاب الجسيم لتعرب عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة والى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود وإلى الأسرة المالكة وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية ، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الشقيق الصبر والسلوان.
وقد أعلنت مملكة البحرين الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة أربعين يوما، كما عطلت جميع الوزارات وإداراتها ومؤسساتها الحكومية لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الجمعة .
// انتهى //
10:28 ت م