اقتصادي / افتتاح فعاليات الملتقى العلمي الأول لقطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل

الاثنين 1436/4/27 هـ الموافق 2015/02/16 م واس
  • Share on Google+

الجبيل 27 ربيع الآخر 1436 هـ الموافق 16 فبراير 2015 م واس
افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي اليوم فعاليات الملتقى العلمي الأول لطلبة قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل والمعرض المصاحب ، وذلك بقاعة المؤتمرات والمحاضرات بالفناتير بالجبيل الصناعية .
وأكد مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي عسيري أن الهيئة تعد الاستثمار الحقيقي في العقول والطاقات الواعدة ، مشيراً إلى أن الملتقى يسهم لأول مرة في رفع المستوى العلمي لدى الطلاب والطالبات ونشر ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار والإسهام في خدمة المجتمع " .
وأوضح أن الملتقى الذي ينظمه قطاع الكليات والمعاهد لأول مرة يسهم في رفع المستوى العلمي لدى الطلاب والطالبات ونشر ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار والإسهام في خدمة المجتمع ، مؤكداً أن الهدف الرئيسي من المشاركات في المؤتمرات العلمية السابقة يكمن في تشجيع المبدعين لإبراز ما لديهم من مواهب من خلال إتاحة الفرصة لهم للالتقاء في مثل هذه المناسبات المهمة .
ونوه الدكتور عسيري بالقفزة النوعية التي عرفتها بلادنا في كل المجالات التي اصطحبت معها ثورة علمية تنافسية مشجعة لغرس قيم التنافس العلمي الشريف والعمل الجماعي وتعزيزه وبناء جسور التواصل العلمي بين الطلبة بشكل عام ، مشيرا إلى أن وقوف وزارة التعليم في مواكبة التطورات والتغيرات والمصاعب لهو موقف فعال ، داعيا الجامعات والكليات للاستمرار في تطوير أهدافها ومناهجها و وسائلها وطرق التدريس حتى تواكب التحولات العالمية لتساير احتياجات العصر مع إعطاء الاهتمام الأكبر في تذليل العقبات بشكل دائم .
عقب ذلك عُرض فيلم تعريفي عن الملتقى ، ثم كرم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل لجان التحكيم واللجان المنظمة للملتقى ، كما تسلم درعا تذكارياً من مدير عام قطاع الكليات والمعاهد .
ثم بدأت جلسات الملتقى بعنوان البحوث العلمية التي تركزت على دارسة خواص المحفزات الصناعية ، ودراسة حول انعكاسات انتشار الهواتف الذكية بين الأطفال ، وإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية في الخرسانة ، وإعادة تصميم قضيب الحديد ، بالإضافة إلى محور بالعربي لإنتاج الملبوسات فيما حملت الجلسة الثانية عنوان ريادة الأعمال وتحدثت عن سوق الأسهم الافتراضي ، والصيدلية المتنقلة ، و(FAB) والعناية باليدين ، بالإضافة إلى المركز التجاري .
// انتهى //
15:04 ت م