عام / هيئة السياحة وجمعية الأنظمة السعودية توقعان اتفاقية للتعريف بأنظمة السياحة والآثار

الأربعاء 1436/7/10 هـ الموافق 2015/04/29 م واس
  • Share on Google+

الرياض 10 رجب 1436 هـ الموافق 29 ابريل 2015 م واس
وقعت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في الإدارة العامة للشؤون القانونية، وجمعية الأنظمة السعودية في جامعة الملك سعود، أمس الثلاثاء، في مقر الهيئة بالرياض، اتفاقية تعاون وبرنامج عمل بين الجهتين، تقضي بالتعريف بأنظمة السياحة والآثار لدى الشرائح الطلابية.
وقد وقع الاتفاقية عن هيئة السياحة مدير عام الشؤون القانونية الدكتور فيصل بن منصور الفاضل، وعن جمعية الأنظمة السعودية رئيس مجلس الإدارة الدكتور فهد بن إبراهيم الضويان.
وتهدف الاتفاقية، إلى عقد ورش عمل، للتعريف بأنظمة السياحة والآثار والمتاحف والتراث العمراني، في المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية في جامعة الملك سعود، وبحث القضايا المتصلة بمجالات اهتمام الجمعية ودعوة العلماء والمفكرين ذوي العلاقة للمشاركة في نشاطات الجمعية، وذلك وفق الإجراءات المنظمة لذلك والمشاركة في المعارض المحلية والدولية، وتبادل المعلومات في القضايا المشتركة بين الطرفين.
وأكد مدير عام الشئون القانونية بالهيئة، أهمية هذه الاتفاقية لتوعية شرائح المجتمع كافة سواءً من المستثمرين أو السياح أو المواطنين والتعريف بأنظمة السياحة والآثار والتراث العمراني والحقوق والواجبات لمن يتعامل مع هذا النظام.
فيما، أوضح الدكتور فهد الضويان، أن الجمعية تهدف من خلال اتفاقيتها مع هيئة السياحة إلى تعزيز دور العمل والشراكة مع مختلف الجهات، بما يخدم قضايا الأنظمة السعودية والتعريف والتوعية بها.
وكان الدكتور الفاضل والدكتور الضويان، قد عقدا اجتماعاً على هامش توقيع الاتفاقية، بحثا فيه أوجه مجالات عمل الاتفاقية ومستقبلها.
// انتهى //
10:31 ت م