اجتماعي / " الشؤون الاجتماعية" ومدينة العلوم ينشئان سجلاً وطنيًا للمعاقين

الأحد 1436/10/17 هـ الموافق 2015/08/02 م واس
  • Share on Google+

الرياض 17 شوال 1436 هـ الموافق 02 أغسطس 2015 م واس
أثمر لقاء معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بسمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم بالرياض، عن شراكة نوعية بين الوزارة والمدينة في عدة مجالات من أبرزها البحوث الاجتماعية والعلمية والمجالات التقنية .
وأوضح سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود ، خلال اللقاء ، أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم تتجه نحو تفعيل دورها في الشأن الاجتماعي، مبدياً سموه استعداد المدينة بشكل كامل بتوفير الربط التقني الفضائي لجميع مواقع وفروع وزارة الشؤون الاجتماعية في كافة أنحاء المملكة وبأعلى السرعات الممكنة، إضافة إلى توفير نظام الخرائط الالكتروني " gis " للوزارة وبتحديثات متجددة .
وأكد سموه على تعاون المدينة مع وزارة الشؤون الاجتماعية في مبادراتها نحو تأسيس السجل الوطني للمعاقين والتعاون مع المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية في تأسيس مراكز الرصد الاجتماعي و البحوث الشاملة للظواهر الاجتماعية في كافة مناطق المملكة .
من جانبه قدم الدكتور ماجد القصبي شكره وتقديره لسمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وحضوره لمقر وزارة الشؤون الاجتماعية وما قدمه من مبادرات وشراكة بناءة مع الوزارة ، وتسخيره لجميع إمكانية المدينة لخدمة الشأن الاجتماعي والتنموي في هذا الوطن المعطاء .
وبين معاليه أن زيارة سمو رئيس المدينة أتاحت الاتفاق على العمل المشترك في مجالات متنوعة مثل الاستفادة من قاعدة بيانات الباحثين لدى المدينة ، والتنسيق الدوري لعقد ورش نقاش في الشأن الاجتماعي ، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ومجالاتها المتعددة ستحقق عدداً من المكتسبات التنموية المهمة التي ستنعكس بدورها على أرض الواقع خلال الفترة القادمة ، تحقيقاً للتحول التنموي الذي وضعته الوزارة هدفاً لإستراتيجيتها.
// انتهى //
18:21 ت م