عام / خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء إضافة ثانية

الاثنين 1437/2/18 هـ الموافق 2015/11/30 م واس
  • Share on Google+

ثالثاً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البوسني في شأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية البوسنة والهرسك ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .

رابعاً :
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة النقل ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 76 / 39 ) وتاريخ 29 / 7 / 1436هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على (بروتوكول) 1988م ، المعتمد من الجمعية العامة لمنظمة البحرية الدولية بتاريخ 11 / 11 / 1988م ، المتعلق بالمعاهدة الدولية لخطوط الشحن 1966م.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .

خامساً :
وافق مجلس الوزراء على قواعد تنظيم قبول المسؤولين في الجهات الحكومية للهدايا التي تقدم إليهم في الزيارات والمناسبات الرسمية.

سادساً :
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الشؤون الاجتماعية ، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 77 / 59 ) وتاريخ 21 / 12 / 1428هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
ويهدف نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية إلى تنظيم العمل الأهلي وتطويره وحمايته، وتعزيز مساهمة المواطنين في إدارة المجتمع ، وتفعيل ثقافة العمل التطوعي وتحقيق التكافل الاجتماعي ، ويؤسس هذا النظام إطاراً تشريعياً لعمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية يُبيّن الأحكام الخاصة بتأسيسها وإدارتها والإشراف عليها. // يتبع //
14:11 ت م