اجتماعي / "كفيف" تقيم مهرجان "واعد" بفريق كامل من المكفوفين

الخميس 1437/2/28 هـ الموافق 2015/12/10 م واس
  • Share on Google+

الرياض 28 صفر 1437 هـ الموافق 10 ديسمبر 2015 م واس
نظم نادي نجم التابع لجمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض "كفيف" مساء امس مهرجان "واعد" ، الذي أقيم في جامعة دار العلوم بالرياض بحضور عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ناصر بن علي الموسى ، وعدد من اعضاء مجلس إدارة الجمعية ، وسفرائها ، وعدد من المسئولين والشخصيات المجتمعية , وذلك في جامعة دار العلوم بالرياض .
وأوضح الدكتور ناصر الموسى أن مشاركة كوكبة من المكفوفين والمكفوفات في هذا المهرجان سواء بتقديم الحفل أو بإلقاء الشعر وتقديم العرض المسرحي لهو تميز يدل على أن الإعاقة ليست عجزا وفاقه ولكنها إبداع وطاقة وذلك يتجسد فعلا بهذا التفوق والتألق.
وأعلن الدكتور الموسى عزم الجمعية على إقامة أمسية شعرية (في حب الوطن ) يشارك فيها المبدعون والموهوبون من المكفوفين والمكفوفات ، موجها دعوته لكل من اراد المشاركة سواء بقصائد شعرية ، او نثرية او عرضا مسرحيا ، بهدف توظيف هذا الابداع في خدمة الوطن وعرفانا بالجميل لحكومتنا الرشيدة التي قدمت الكثير ووفرت كل الظروف المناسبة لأبنائها وبالأخص ذوي الاحتياجات الخاصة للإبداع والتميز.
من جهته ذكر مدير نادي نجم سيف الأكلبي أن مهرجان واعد ينظمه ويشرف عليه نادي نجم وهو يعتبر نتاج لبرنامج متكامل لدعم المتميزين والمبدعين من المكفوفين والكفيفات ، مكون من خمس دورات اقيمت وهي الإلقاء والتأثير ، فن المقامات ، اعداد الممثل ، كتابة الشعر ، الكتابة الفنية والسيناريو .
وأكد الأكلبي أن ركيزة النادي الأساسية هي تنمية مهارات الموهوبين ، تقدم لهم البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية ، وأن النادي منذ أن تم تاسيسه قبل 4 سنوات نظم 32 برنامجا وفعالية تدعم أهدافه .
وقدم مجموعة من المكفوفين أبريت "واعد" كلمات عبد القادر الكاف وألحان فرقة نجم الإنشادية ، بعدها ألقت ريم عبد الحي قصيدة بالفصحى أشاد بها الحضور ، عقب ذلك قدم أوبريتا إنشاديا من كلمات الشاعر الكفيف عبدالقادر الكاف وأداء المنشدين سيف الأكلبي وموسى الكثيري وماجد المعلم، ثم عرضت مسرحية بعنوان (عميّان) للكاتب المسرحي احمد الدغيشم بطولة الموهوبين المكفوفين محمد العنزي ومحمد رياني وعمار الخالدي وإبراهيم المحيا ومشاري المانع وممدوح البكر وتوفيق دابلا ومحمد السماعيل، وإخراج علي الزوبع.
بعد ذلك قام الدكتور ناصر الموسى بتكريم كل من شارك وساهم في إنجاح المهرجان من الجهات الداعمة.
// انتهى //
16:14 ت م