اقتصادي / أمين العاصمة المقدسة يفتتح فعاليات معرض "مكيات" في نسخته الثالثة

الاثنين 1439/6/24 هـ الموافق 2018/03/12 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 24 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 12 مارس 2018 م واس
افتتح أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص اليوم فعاليات معرض "مكيات" في نسخته الثالثة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ، بحضور عدد من قناصل الدول، ورجال وسيدات الأعمال ومسؤولي الجهات والأسر المنتجة.
وأكد المهندس القويحص اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالأسر المنتجة، حيث أنشأت هيئة خاصة لهذا الغرض، مبيناً أن جميع الأعمال الكبيرة والضخمة تبدأ من الصفر، وعد ما شاهده في معرض "مكيات" بداية جيدة، وأن الأسر المنتجة ستجد من أمانة العاصمة المقدسة كامل الدعم.
وقدم أمين العاصمة المقدسة شكره لغرفة مكة المكرمة على الجهود الرائعة والواضحة في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والأسر المنتجة، مشيرًا إلى نجاح الغرفة في استقطاب 120 أسرة بمنتجات مختلفة في مكان واحد، وهو ما يشجع على زيادتها ويحفز الأسر للمشاركة فيها.
من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام بن محمد كعكي السعي لتحويل نصوص رؤية 2030 الخاصة بتحفيز القطاع غير الربحي إلى واقع ملموس، من خلال الشراكات وإطلاق المبادرات الفاعلة لبناء قدرات الأسر المنتجة وتمويل مبادراتها.
وقال إن غرفة مكة المكرمة آلت على نفسها تشجيع أعمال الحرفيين والأسر المنتجة، كونها تدعم توفير فرص عمل تحسن من الوضع الاقتصادي بشكل مريح، ويأتي معرض مكيات في نسخته الثالثة ضمن هذا التوجه، مبينا أن تدشين "بوابة الحرف" يتسق مع نهج القيادة في دعم الأسر المنتجة.
وفي نهاية الحفل، دشن أمين العاصمة المقدسة "بوابة الحرف"، والتي أنشأتها غرفة مكة المكرمة إيماناً بأهمية قطاع الأسر المنتجة في العاصمة المقدسة، واتساقاً مع نهج القيادة في دعم هذا القطاع المهم بتوفير وسائل التواصل الحديثة لهم، وإتاحة الفرص التسويقية الواسعة أمامهم.
// انتهى //
22:34ت م