عام / انطلاق الملتقى العلمي للتعريف بمنهجية "STEM" في تعليم عسير

الثلاثاء 1439/6/25 هـ الموافق 2018/03/13 م واس
  • Share on Google+

أبها 25 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 13 مارس 2018 م واس
دشن مدير عام التعليم بمنطقة عسير بالإنابة عبدالرحمن عوضة، اليوم، ملتقى عسير العلمي , للتعريف بمنهجية " STEM " ، وتطبيقاته التي تعتمد منهجية التعلم من خلال الأنشطة العلمية التطبيقية والتكنولوجيا الرقمية، وذلك بمركز عسير العلمي ، بحضور مساعدي ومساعدات, ومديري إدارات التعليم بعدد من المناطق والمحافظات.
وأوضح آل عوضة في كلمة له أن الملتقى يهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية، مثمنًا اختيار مركز عسير العلمي لتنظيم الملتقى ودوره في احتضان المبدعين والمبدعات والموهوبين والموهوبات.
من جهته أبان مدير مركز عسير العلمي محمد الأسمري ، أن الملتقى يهدف إلى نشر منهجية "stem" في الميدان التربوي، وتبادل الخبرات بين المعلمين والمعلمات والفئات المستهدفة, لرفع مستوى الأداء العلمي في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن مركز عسير العلمي قام باستحداث 4 مراكز في كل من ابتدائية ابن كثير للبنين , والثانوية السابعة للبنات بخميس مشيط، وابتدائية الملك عبدالعزيز للبنين , ومجمع الثانوية 18 , والمتوسطة 27 للبنات بأبها ، وتُقدم فيها منهجية التكامل في تعلم العلوم والرياضيات .
وأضاف أن المركز قام بنشر وتعزيز منهجية البرنامج من خلال عدة ملتقيات"stem" المتنقلة , لإيصالها للمواقع البعيدة مثل قطاع تهامة، والمراكز التابعة لمحافظة طريب, وسنتجه حالياً لطلاب مدارس الحد الجنوبي .
وتضمنت الجلسة الأولى للملتقى استعراض تعليم " stem " في سياق مبادرات التحول الوطني ورؤية 2030م , فيما ركزت الجلسة الثانية على مناقشة منهجية "stem " في البيئة التعليمية, وتناولت الجلسة الثالثة دور تعليم" stem " في إعداد وتنشئة جيل من المبدعين والمبتكرين .
// انتهى //
14:56ت م