اقتصادي / نائب وزير التجارة والاستثمار يفتتح الدورة الأولى من مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي

الأحد 1440/1/6 هـ الموافق 2018/09/16 م واس
  • Share on Google+

الرياض 06 محرم 1440 هـ الموافق 16 سبتمبر 2018 م واس
افتتح معالي نائب وزير التجارة والاستثمار المهندس ماجد بن عبدالله البواردي اليوم، مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي (ICCE), الذي يأتي برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويستمر ليومين.
ويناقش المؤتمر الذي تستضيفه الهيئة السعودية للمقاولين (SCA)، بحضور أكثر من 35 خبيراً متحدثاً , العديد من الموضوعات المهمة على جدول الأعمال بما في ذلك التحديثات والمبادرات الضخمة للمشروعات السعودية المتعلقة برؤية المملكة 2030 والابتكارات في قطاع المقاولات والتنمية البشرية وبناء القدرات.
ويعد المؤتمر المعرض الأول من نوعه تماشياً مع رؤية المملكة 2030، حيث يتم مناقشة العديد من المحاور منها توطين وتأهيل قطاع المقاولات السعودي وإدارة المشاريع والجودة والسلامة وغيرها من المواضيع المهمة خلال فترة المؤتمر.
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية المهندس أسامة العفالق، أهمية توحيد الرؤية المشتركة بين الهيئة والمقاولين بهدف إيجاد الحلول لجميع التحديات في قطاع المقاولات وتشجيع الإبداع وتعزيز التواصل والتثقيف وتوفير التسهيلات والحماية ليس فقط لأعضاء الهيئة، بل لقطاع البناء والتشييد ككل.
ومن جهة أخرى وقعت الهيئة السعودية للمقاولين، وشركة تكامل، مذكرة تفاهم، كما وقعت الهيئة مذكرة تفاهم أيضا مع Construction Excellence البريطانية.
يذكر أنه من المتوقع أن ترتفع قيمة عقود مقاولات البناء الجديدة في المملكة التي تشمل المباني والصناعة والطاقة والمياه والنفط والغاز والبنية التحتية, إلى 44.1 مليار دولار أمريكي في عام 2019، مقارنة بـ 26.3 مليار دولار في 2018، وهو ما يوضح الفرص المتاحة للمقاولين عبر سلسلة قطاع البناء بأكملها.
وتعد الهيئة السعودية للمقاولين , هيئة سعودية حكومية مسؤولة عن تنظيم قطاع المقاولات في المملكة ودعم عمليات الاندماج والاستحواذ في القطاع في المملكة العربية السعودية.
// انتهى //
14:46ت م
0097