اجتماعي / مجلس المسؤولية الاجتماعية بالشرقية ينظم ورشة عمل لمناقشة مبادرة "رشاقة بطل"

الخميس 1440/2/2 هـ الموافق 2018/10/11 م واس
  • Share on Google+

الدمام 02 صفر 1440 هـ الموافق 11 أكتوبر 2018 م واس
نظم مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية أمس، ورشة عمل جمعت الأندية الرياضية في المنطقة بفريق "مبادرة مران المجتمعية" لمناقشة مبادرة "رشاقة بطل".
وقدم المجلس, تعريف مختصر عن أهدافه، ومنصة المبادرات المدرجة في موقع المجلس الإلكتروني، وتطلعات الرئيس الفخري للمجلس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بإحداث تكاملية بالأداء بين القطاعات الثلاثة ودور الأفراد المسؤولين في تقديم خدمة مجتمعية مستدامة تلامس احتياج المنطقة الشرقية، وحرص رئيسة مجلس الأمناء صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي حرم سمو أمير المنطقة، على المتابعة الجادة وتذليل التحديات التي تواجه أي مبادرة تلامس قضية ملحة المجتمع بحاجة لها.
واقترحت إدارة المشاريع بالمجلس مبادرة "رشاقة بطل" التي قدمها للمجلس المبادر أنس السويدان لعرضها على قيادات المسؤولية الاجتماعية في الأندية الرياضية في الشرقية ( الإتفاق، القادسية، النهضة، هجر، الباطن، الفتح).
وتعد أحد مبادرات مران التي تسعى لتحسين نمط حياة الأطفال في ظل تزايد معدلات السمنة، وتوجه الكثير من الأطفال للجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز والألعاب الالكترونية، الأمر الذي أثر سلباً على نمط الحياة، وأسهمت في انتشار عادات غير صحية، حيث تستهدف المبادرة تحسين نمط حياة ٦٠ طفلاً دون ١٨عاماً، من خلال برنامج متخصص تسهم فيه الأندية الرياضية للوصول وليكونوا سفراء قيم الحياة الصحية.
واستعرض رئيس فريق صاحب المبادرة أنس السويدان, عرضا مفصلاً لمبادرة "رشاقة بطل"، وعن الأهداف والمبررات لاحتياج المجتمع لهذا النوع من المبادرات الذي يمكن أن يكون في قلة الوعي لدى الأطفال عن أضرار السمنة وقلة وجود أماكن مهيئة رياضيا للأطفال لممارسة الرياضة بشكل صحيح .
من جانبه, أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية موفق السنيد, أن الأندية الرياضية في المنطقة الشرقية تملك قاعدة جماهيرية واسعة الأمر الذي يتطلب تفعيل جوانب المسؤولية المجتمعية، والتفاعل مع محيط الأندية والقيام بدور إيجابي تجاه جماهير الأندية، مشيداً بالدور المهم والمحوري لمجلس المسؤولية الاجتماعية في نشر هذه الثقافة وتنسيق الجهود فيما بينها.
فيما بينت الأمين العام للمجلس لولوة عواد الشمري, أن مبادرة "رشاقة بطل" ستحسن الوضع الصحي للأطفال وبالإمكان أن تكون هذه المبادرة معياراً ونموذجياً ومؤشرا عاماً في تنفيذ البرامج الرياضية وتبني الأندية الرياضية مثل هذه المبادرات، مشيرةً إلى أن ذلك جزء من المسؤولية الاجتماعية التي نتمنى رؤيتها في جميع الأندية الرياضية.
// انتهى //
16:43ت م
0187