سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

الجمعة 1440/8/14 هـ الموافق 2019/04/19 م واس
  • Share on Google+

رام الله 14 شعبان 1440 هـ الموافق 19 إبريل 2019 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، قرار فرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق شامل على الضفة الغربية وقطاع غزة لمدة أسبوع بحجة عيد الفصح.
وسلطت الضوء على إطلاق جيش الاحتلال الاسرائيلي النار على فتى مكبل اليدين إلى الخلف من منطقة قريبة في تقوع شرق بيت لحم، ودهس مستوطن لمعلمة من تقوع أثناء توجهها للمدرسة.
وتحدثت صحف الجمعة، عن أقوال وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الإدارة الأميركية واهمة إذا ما اعتقدت أن الأموال يمكن أن تشتري موافقة الفلسطينيين على بيع وطنهم أو الصمت على تصفية حقوقهم.
وأولت اهتمامًا بتأكيدات الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أن الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتية، ستبذل كل جهد ممكن فيما يتعلق بجعل بيئة العمل الإعلامي في فلسطين أكثر انفتاحًا وحرية، وستعمل على وقف أي انتهاك للحريات الصحفية، وتعهده أن لا يتم في عهد هذه الحكومة اعتقال أي إعلامي على خلفية الرأي.
وأوردت استنكار دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي، طرد ممثل منظمة "هيومن رايتس ووتش" في الأراضي المحتلة عمر شاكر.
ونشرت صحف فلسطين، خبر إعلان وزير العدل الأميركي بيل بار، أن تقرير مولر عن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة 2016، أظهر أن الرئيس دونالد ترامب وحملته الانتخابية لم يتعاونوا مع الروس، مما دفع الرئيس إلى الإعلان عن ابتهاجه حتى قبل أن يطلع الرأي العام والكونغرس على التقرير.
// انتهى //
11:33ت م
0023