اجتماعي / تقنية أبها تنفذ صيانة تطوعية لعدد من المنازل والمساجد

الخميس 1440/8/20 هـ الموافق 2019/04/25 م واس
  • Share on Google+

أبها 20 شعبان 1440 هـ الموافق 25 أبريل 2019 م واس
نفذت الكلية التقنية بأبها، خلال الفصل التدريبي الجاري، العديد من مشروعات الصيانة التطوعية لمنازل الأسر المحتاجة والمساجد، وذلك ضمن فعاليات "برنامج الأمير فيصل بن خالد للصيانة التطوعية" .
وأوضح عميد الكلية الحسين بن سالم آل عثمان أن هذا البرنامج التطوعي يأتي ضمن المبادرات التي تحرص عليها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتحقيق رؤية 2030، التي تستهدف رفع نسبة عدد المتطوعين في المملكة من 11 ألف إلى مليون متطوع بنهاية عام 2030م ، مشيراً إلى أن "برنامج الأمير فيصل بن خالد للصيانة التطوعية" أنطلق عام 1431 هـ ومازال يتطور عام بعد عام ويحقق الأهداف المرجوة منه، ومن أهمها غرس مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب من خلال متدربي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالمنطقة .
وأبان آل عثمان أن البرنامج نفذ تحت إشراف مشرف البرنامج بالكلية المهندس عوض آل مبارك ومتدربي التخصصات التقنية بالكلية، حيث يتم التنسيق مع الجمعيات والجهات ذات العلاقة للوصول إلى المحتاجين، كما يتم عمل ملصقات ومنشورات عن البرنامج على الجوامع والمساجد للتواصل مع القائمين عليها .
من جانبه أفاد المشرف على البرنامج بالكلية المهندس عوض آل مبارك أنه تم خلال الفصل التدريبي الجاري صيانة 18 جامعاً ومسجداً بالمنطقة ، كما استفاد من البرنامج 24 أسرة من خلال التنسيق مع جمعية آباء بالمنطقة.
// انتهى //
17:49ت م
0210