اقتصادي / وزير المالية السوداني يلتقي وفد المؤسسة الدولية للتمويل

الأحد 1441/3/13 هـ الموافق 2019/11/10 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 13 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 10 نوفمبر 2019 م واس
التقى وزير المالية السوداني الدكتور إبراهيم البدوي بمكتبه اليوم، وفد المؤسسة الدولية للتمويل التابعة للبنك الدولي برئاسة المدير القطري للسودان وجنوب السودان، إثيوبيا، إرتيريا وجبيوتي شيخ عمر سيلا الذي يزور الخرطوم حاليا، وذلك بحضور الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم اداما كيلوبالي.
وأكد الوزير خلال اللقاء أن الاستثمار بالسودان يحقق الأهداف المشتركة بين الطرفين، لافتًا النظر إلى أن عددًا من المشروعات تمت دراستها وهي جاهزة للاستثمار تشمل مطار الخرطوم الجديد وإنشاء المسالخ بغرب كردفان، إضافة إلى زراعة الحبوب الزيتية، الفول السوداني والسمسم، وتصنيعها من أجل خلق القيمة المضافة وتوفير النقد الأجنبي، وسيتم في الفترة الحالية التركيز على المشروعات الجاهزة، بجانب تأهيل السكك الحديدية وإنشاء الخطوط الجديدة والاهتمام بالموانئ البحرية والطاقات المتجددة.
من جانبه أشار شيخ عمر سيلا إلى مساعدة السودان بكل أنواع المساعدات التي تقع تحت مسؤولية المؤسسة بما ذلك المساعدة التقنية وجذب المستثمرين الأجانب للسودان من خلال وضع الأسس والدراسات التي تضمن تقليل مخاطر الاستثمار والاستفادة منه، مشيرًا إلى مساعدته في تحسين بيئة الأعمال بما يتواءم مع التجارب الناجحة في الدول الأخرى.
وقال المدير القطري إن المؤسسة ستقوم بوضع فريق متكامل للعمل مع السودان، مرحبًا بجاهزية السودان من المشروعات المقترحة للاستثمار.
// انتهى //
19:52ت م
0212