سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الثلاثاء 1441/8/7 هـ الموافق 2020/03/31 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 07 شعبان 1441 هـ الموافق 31 مارس 2020 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة على ضرورة بذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي وتلبية احتياجات المواطنين وتشديد الرقابة على منافذ البيع ومكافحة الممارسات الاحتكارية.
وسلطت الضوء على تأكيد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتور جون جبور، أن مصر لديها فرصة ذهبية للقضاء على فيروس كورونا المستجد لما تملكه من نظام ترصد قوي يتعامل مع الفيروس بإحترافيه، فضلًا عن إجراءات الكشف المبكر وفحص المخالطين والعزل.
وأشارت الصحف إلى ظهور حالة تفاؤل على المستوي العالمي تجاه تطورات أزمة فيروس كورونا المستجد بعد إعلان كلًا من بريطانيا وألمانيا والصين عن تباطؤ انتشار الفيروس وانخفاض عدد المصابين المترددين على المراكز الطبية.
ونوهت إلى أن وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية بمجموعة العشرين سيعقدون اليوم اجتماعًا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة للمرة الثانية خلال أسبوع من أجل التنسيق بشأن القرارات اللأزمة لدعم الاقتصاد العالمي في ظل جائحة كورونا.
وتحدثت عن أسعار النفط العالمية وتراجعها الحاد لتصل إلى أدنى مستوياتها خلال 17 عامًا في ظل الشلل الذي أصاب حركه أكبر الاقتصادات العالمية نتيجة تفشي فيروس كورونا والذي تسبب في اختلال ميزان العرض والطلب العالمي.
// انتهى //
10:04ت م
0019