سياسي/ اهتمامات الصحف الفلسطينية

الثلاثاء 1441/8/7 هـ الموافق 2020/03/31 م واس
  • Share on Google+

رام الله 7 شعبان 1441 هـ الموافق 31 مارس 2020 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم إعلان وزارة الصحة الفلسطينية، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، ليرتفع عدد الإصابات في فلسطين إلى 116 حالة إصابة.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، اعتقل جيش الاحتلال سبعة مواطنين فلسطينيين بينهم امرأة خلال اقتحامها مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، واقتادتهم إلى الحاجز المقام على مدخل المخيم.
وأولت اهتمامًا بتشديد الاتحاد البرلماني العربي في بيان بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة والأربعين لـ (يوم الأرض)، على أن استقرار المنطقة العربية بأكملها مرهون بالتوصل إلى حل شامل ودائم لقضية العرب المركزية، قضية فلسطين.
وأوردت صحف الثلاثاء أقوال نادي الأسير الفلسطيني إن هناك مخاوف كبيرة على مصير خمسة آلاف أسير، يقبعون في سجون الاحتلال عقب الإعلان عن تسجيل إصابات جديدة، بين صفوف المحققين والسجانين بفيروس كورونا المستجد.
وتحدثت عن مواصلة المؤسسات الفلسطينية العاملة في الولايات المتحدة الضغط عبر "الكونغرس"، على الادارة ألأمريكية لاستئناف التمويل للقطاع الصحي الفلسطيني ووكالة "الأونروا" في ظل تصاعد انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم بما فيه دولة فلسطين.
وتطرقت إلى مقتل نحو عشرين شرطيًا وجنديًا إضافة إلى عناصر في ميليشيات موالية للحكومة في هجومين لطالبان، وفق ما أفاد مسؤولون ، في وقت تستعد كابل والمتمردون لمفاوضات غير مسبوقة من شأنها تحديد مستقبل أفغانستان.
// انتهى //
10:24ت م
0023