سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الخميس 1442/1/29 هـ الموافق 2020/09/17 م واس
  • Share on Google+

الرباط 29 محرم 1442 هـ الموافق 17 سبتمبر 2020 م واس
تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم إلى المباحثات الهاتفية التي أجراها معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، مع وزير خارجية المملكة المغربية الأستاذ ناصر بوريطة، إذ استعرضا العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وبحثا المستجداتِ والقضايا الإقليمية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بالشأن اليمني.
وتوقفت عند ترحيب عدد من أعضاء مجلس الأمن الدولي بالحوار الليبي-الليبي الذي احتضنته مدينة بوزنيقة المغربية، وبنتائجه، معتبرين أن الأمر يتعلق بخطوة إيجابية نحو استئناف سريع للعملية السياسية في ليبيا.
وتناقلت صحف الرباط تصريحات رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري الذي عبر عن عرفانه لما قدمه المغرب من جهود في سبيل إنجاح الحوار الليبي.
وتحدثت عن شن الطائرات الحربية الإسرائيلية أمس غارات جوية على قطاع غزة، بعد قصف صاروخي استهدف جنوب إسرائيل دون سقوط إصابات بشرية.
وتطرقت صحف الخميس إلى تعثر جهود تشكيل حكومة جديدة في لبنان، مع اقتراب انتهاء المهلة الزمنية التي حددها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتشكيل الحكومة بقيادة مصطفى أديب.
ولفتت الانتباه إلى تهديدات الرئيس الأمريكي لإيران بالرد بشكل أقوى ألف مرة على أي اعتداء يستهدف بلاده،وتأكيد واشنطن أن العقوبات الأممية على إيران، سيعاد فرضها بصورة تلقائية الأحد القادم، وأن الإدارة الأمريكية ستحرص على أن تطبق دول العالم أجمع هذه العقوبات وتحترمها.
وواصلت صحف المغرب اهتمامها بالوضعية الوبائية عبر العالم مع تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن عددًا من الدول عادت إلى تشديد القيود الصحية في مواجهة التفشي السريع للوباء لتجنب إعادة فرض عزل شامل تكون له تداعيات اقتصادية كارثية.
// انتهى //
10:55ت م
0046