سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الثلاثاء 1442/2/5 هـ الموافق 2020/09/22 م واس
  • Share on Google+

الرباط 05 صفر 1442 ه الموافق 22 سبتمبر 2020 م واس
واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم تغطيتها للإحصائيات حول الوضعية الوبائية بالمغرب، لافتة إلى أن البلاد سجلت أمس رقما قياسيا في عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا بلغ 3426 حالة خلال أربع وعشرين ساعة، فيما تم تسجيل 1376 إصابة جديدة بالفيروس و 25 حالة وفاة جديدة.
وأخبرت عن انتخاب المغرب رسميا، رئيسا للدورة الرابعة والستين للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الهيئة الإدارية العليا لهذه المنظمة الأممية لأول مرة، بعد تزكيته بالإجماع.
وتناقلت تجديد وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، تأكيد بلاده خلال الاجتماع على التزامها وتشبثها الراسخ بروح معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.
وتابعت الصحف فصول الأزمة السياسية في لبنان،وتناقلت تصريحات رئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب، الذي دعا كل الاحزاب إلى العمل على انجاح المبادرة الفرنسية على الفور محذرا من أن أي تأخير إضافي في تشكيل الحكومة سيزيد ازمة لبنان تفاقما.
وتطرقت إلى اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس في بروكسل، الذي ناقش سبل التصدي لأنشطة تركيا غير القانونية للتنقيب بشرق المتوسط، وما اعتبرته انتهاكا منها لسيادة اليونان وقبرص.
وأوردت اعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس فرض إدارة الرئيس دونالد ترامب، عقوبات جديدة على أشخاص وكيانات إيرانية شملت وزارة الدفاع الإيرانية وشخصين لهما دور محوري في أنشطة تخصيب اليورانيوم في طهران.
وواصلت اهتمامها بمستجدات فايروس كورونا عبر العالم،مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الدول خاصة الأوروبية تستعد لإعادة فرض القيود مجددا لمواجهة الموجة الثانية من الفيروس ،فيما أعلنت نيوزيلاندا انها تقترب من القضاء على الفيروس.
// انتهى //
13:32ت م
0107