اقتصادي / سمو أمير منطقة الجوف يرأس اجتماعاً لاستعراض ومناقشة الفرص الاستثمارية السياحية بالمنطقة

الاثنين 1442/2/11 هـ الموافق 2020/09/28 م واس
  • Share on Google+

سكاكا 11 صفر 1442 هـ الموافق 28 سبتمبر 2020 م واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بقاعة الاجتماعات في الإمارة اليوم، اجتماعاً لاستعراض ومناقشة الفرص الاستثمارية السياحية بالمنطقة وتعزيز الشراكة مع وزارة السياحة .
وأكد سموه في مستهل الاجتماع أهمية استغلال الفرص الاستثمارية من خلال تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص ذات العلاقة في ظل ما تحظى به المنطقة من مقومات لوجستية وتنـوُّع بيئي .
بعد ذلك استمع المجتمعون إلى عرض قدمه مسؤول جذب الاستثمار بوزارة السياحة حماد البلوي تناول أهمية تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في المنطقة ، والتعرف على أهم المناطق والمواقع السياحية ، والفرص المتاحة للتطوير السياحي مع القطاع الخاص ، إضافة إلى تحليل أولي للوضع الراهن وتحديد التوصيات .
ثم قدم أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان عرضا عن الاستثمار البلدي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 ، والهيكل التنظيمي للإدارة العامة للاستثمار والأهداف والمهام ، والفرص الاستثمارية المطروحة حالياً والفرص المعدة للطرح خلال عام 2021 م .
فيما استعرض مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس عبدالله بن أحمد الأحمري الفرص الاستثمارية في مجالات البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة التي تنوعت بين حدائق النباتات وحديقة سفاري وحديقة الطيور والبحيرات والشلالات الصناعية والمخيمات والنزل البيئية والفرص المائية على بحيرة دومة الجندل والفرص الزراعية مثل النزل الريفي والسياحة الريفية.
بعد ذلك عقد سموه مع المشاركين جلسة نقاش والإجابة على التساؤلات .
حضر الاجتماع وكيل الإمارة حسين بن محمد آل سلطان والمستشار الخاص لسمو أمير المنطقة المشرف العام على مكتب تحقيق الرؤية الدكتور أحمد بن محمد السناني ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس حبيب بن محمد عبدالصمد ومدير عام فرع الجوف ياسر بن إبراهيم العلي ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة المهندس ماجد بن معدي الرويلي، وعدد من المتخصصين في وزارة السياحة وصندوق التنمية السياحي والهيئة السعودية للسياحة.
// انتهى //
14:06ت م
0086