عام / أمانة العاصمة المقدسة تكثف جولاتها الرقابية على المنشآت التجارية

الأربعاء 1442/2/13 هـ الموافق 2020/09/30 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 13 صفر 1442 هـ الموافق 30 سبتمبر 2020 م واس
كثفت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة بوكالة البلديات، جهودها في مراقبة مغاسل الملابس بهدف الوقوف على مستوى الخدمات التي تقدمها للعملاء، ومدى استيفائها للشروط الصحية وجودة مستوى النظافة.
وركزت الجولات على مكونات المغسلة ومصادر المياه ونظافة المحيط الخارجي وحصول العاملين على شهادات صحية واكتمال الاشتراطات الصحية والفنية اللازمة في المغاسل.
كما أغلقت 14 مُنشأة تجارية مُخالفة، وذلك خلال جولاتها الرقابية المستمرة على الأسواق والمحال التجارية ضمن نطاق البلدية ، وتمثلت المخالفات في أنشطة البيع ومُخالفة المساحة المسموحة للنشاط، إضافةً إلى عدم تجديد الرخصة التشغيلية، مؤكداً إغلاق المنشآت المخالفة لحين تصحيح أوضاعها.
ونفَّذت وكالة البلديات حملة مشتركة مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة وبمشاركة الإدارة العامة للنظافة والدوريات الأمنية، لمصادرة الحطب المحلي في المباسط العشوائية بحي العكيشية بمكة المكرمة ، وتهدف الحملة للمحافظة على البيئة والعمل على زيادة الغطاء النباتي، كما تمكنت الفرق الرقابية بقسم مراقبة الأسواق من إيقاف المباسط المخالفة ومصادرة ما يقارب 6 أطنان من الحطب والفحم.
كما نُفذت حملة مكثفة للحد من ظاهرة الإبل السائبة في المناطق السكنية والطرق العامة، والتي تشكل خطورة على مرتادي الطرق ضمن نطاق البلدية بمكة المكرمة ، وتخصيص فرق رقابية داخل الأحياء والمخططات السكنية بصفة يومية؛ لرصد الإبل السائبة، وتكثيف أعمال الرقابة الميدانية؛ للحفاظ على الأرواح والممتكات، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على سلامة المواطنين والمقيمين.
وفي ذات السياق كرَّم وكيل أمين العاصمة المقدسة للبلديات المهندس عبدالله الزايدي رئيس بلدية‬ محافظة الجموم فيصل بن حمدان آل مخلص، وذلك بمناسبة حصول بلدية الجموم على جائزة أمين العاصمة المقدسة للتميز المؤسسي في دورتها الرابعة لفئة البلدية المتميزة.
// انتهى //
14:31ت م
0097