سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأحد 1442/4/7 هـ الموافق 2020/11/22 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 07 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 22 نوفمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم انطلاق أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين، التي عُقدت افتراضيًا أمس بالرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، لبحث القضايا المؤثرة على الاقتصاد العالمي في ضوء التحديات المرتبطة بوباء كورونا.
ونوّهت إلى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية المؤشرات الاقتصادية الإيجابية التي تحققت خلال العام الجاري بفضل الإجراءات التنشيطية السريعة والشاملة والمتوازنة التي اتخذتها الحكومة المصرية، ومن قبلها التنفيذ الدقيق لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، رغم أزمة كورونا وتداعياتها الشديدة.
وأشارت صحف القاهرة إلى تسجيل وزارة الصحة والسكان المصرية أمس 358 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، إضافة إلى 14 حالة وفاة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات 112676 حالة، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 6535 حالة وفاة.
وتابعت إعلان القيادة المركزية الأمريكية أمس أن القوات الجوية نشرت قاذفاتها من طراز (H-B52) في قواعدها في الشرق الأوسط، لردع العدوان وطمأنة شركاء الولايات المتحدة والحلفاء.
وأخبرت صحف الأحد عن بدء فتح الطرق بين الشرق والغرب الليبي لأول مرة منذ أشهر، وذلك تنفيذًا لقرارات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) التي اختتمت اجتماعاتها الأسبوع الماضي في مدينة سرت الليبية.
وتحدثت عن وقوع سلسلة انفجارات صاروخية بالقرب من المنطقة الخضراء التي تضم سفارات ومقار شركات دولية بالعاصمة الأفغانية كابول، مما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 31 آخرين.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى نبأ ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم لأكثر من 58 مليونًا، إضافة إلى وفاة مليون و379 ألف شخص بسبب الفيروس.
// انتهى //
09:50ت م
0017