اجتماعي / مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ برامج متنوعة للمرأة ومعيلات الأيتام في اليمن

الأحد 1442/4/28 هـ الموافق 2020/12/13 م واس
  • Share on Google+

عدن 28 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 13 ديسمبر 2020 م واس
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عددا من البرامج والأنشطة المتنوعة ضمن مشروع "بذرة أمان" استفاد منه معيلات أسر الأيتام والنساء في محافظات عدن، ومأرب، والساحل الغربي، لتوعيتهم بأهمية التكاتف لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة وكيفية حمايتهم وتوفير حياة كريمة لهم، وذلك تزامنًا مع "اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة".
وتخللت الأنشطة التي حملت شعار "السلامة والكرامة من أجل واقع أفضل" نبذه تعريفيه عن القضايا والصعوبات التي تواجهه الأمهات ومجتمع المرأه عمومًا، إضافة إلى استعراض بعض القصص والسير الذاتية لشخصيات نسائية ناجحة حول العالم.
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدم مشاريع وبرامج إنسانية وإغاثية متنوعة لصالح المرأة في اليمن من خلال تقديم برامج الدعم النفسي والاجتماعي لهن وتعزيز آليات حماية المرأة والفتاة للوقاية من العنف والحد من انتشاره، إضافة إلى تمكين النساء والفتيات المعرضات للخطر وتعزيز قدراتهن من خلال برامج التدريب الحرفي والمهني .
ويأتي مشروع "بذرة أمان" تجسيدًا للدور الإنساني النبيل للمملكة بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين في مختلف المجالات وللتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.
//انتهى//
16:05ت م
0086