ثقافي / الرئيس الأذربيجاني : أذربيجان ستظل دائماً داعمة للإيسيسكو ومساندة لها في تنفيذ رؤيتها وإستراتيجية عملها

الأربعاء 1442/5/29 هـ الموافق 2021/01/13 م واس
  • Share on Google+

الرباط 29 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 13 يناير 2021 م واس
أكد الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان أن بلاده تثمن عاليا دعم الإيسيسكو الدائم وموقفها الواضح من ضرورة مراعاة الحقوق الثقافية التاريخية، وما توليه من أهمية لحفظ وتسجيل التراث الإنساني.
وقال خلال استقباله اليوم في باكو المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الدكتور سالم بن محمد المالك: إن أذربيجان ستظل دائماً داعمة للإيسيسكو، ومساندة لها في تنفيذ رؤيتها وإستراتيجية عملها، مشيراً إلى أن أذربيجان ستعيد بناء جميع المواقع التاريخية في ناغورني كارباخ، ومنوها بما أعلنته المنظمة من مساندة ودعم فني لهذا المشروع الكبير.
من جانبه رحب الدكتور المالك بافتتاح مكتب إقليمي للمنظمة في العاصمة الأذربيجانية باكو، مقترحاً نقله إلى مدينة شوشا في ناغورني كاراباخ حال إتمام إعادة بنائها، بصفتها عاصمة للثقافة الوطنية في أذربيجان.
وأكد المالك أن المنظمة ستقوم بإرسال فريق تقني يضم خبراءَ دَوْليين لمعاينة المواقع التراثية في ناغورني كاراباخ، وتقييم الأضرار التي لحقت بها، والمشاركة في وضع خطة للترميم أو إعادة البناء لهذه المواقع.
وتطرق اللقاءُ بين الجانبين إلى مجالات التعاون والشراكة المتميزة بين الإيسيسكو وأذربيجان، خصوصاً في مجال حوار الحضارات، و إنشاء مركز الإيسيسكو لحوار الحضارات.
// انتهى //
14:37ت م
0068