رياضي / فريق "مرسيدس إي كيو" يزور نيوم قبل مشاركته في فورمولا إي الدرعية

الثلاثاء 1442/7/11 هـ الموافق 2021/02/23 م واس
  • Share on Google+

الرياض 11 رجب 1442 هـ الموافق 23 فبراير 2021 م واس
نظم فريق "مرسيدس إي كيو للفورمولا إي" زيارة إلى نيوم، قاد خلالها السائق ستوفل فاندورن سيارة الفريق ذات اللقب "إي كيو – سيلفر آرو 02" على طريق ماغنا الخلاب, مع اقتراب السباق الافتتاحي للموسم السابع للفورمولا إي والأول تحت التصنيف كبطولة عالمية، الذي سيقام يومي 26 ـ 27 فبراير الجاري في الدرعية.
وتعدّ هذه المرة الأولى التي تسير فيها سيارة كهربائية بالكامل في شوارع نيوم، كما تضمنت الزيارة الظهور المميز والأول لسيارة مرسيدس إي كيو سي الكهربائية بالكامل في السعودية، وذلك قبل إطلاقها تجاريًا في المملكة.
وتأتي زيارة الفريق في إطار شراكته الرائدة مع نيوم، التي تهدف إلى تسريع خُطا طموحات نيوم الجريئة لتصبح في طليعة رائدي تقنيات المستقبل والتنقل، علاوةً على تعزيز مكانتها كمركز للتميّز الرياضي.
كما أطلقت نيوم قبيل انطلاق السباق الافتتاحي لهذا الموسم فيلما قصيرا يوثق استعدادات ستوفل فاندورن، السائق الرئيسي لفريق "مرسيدس إي كيو للفورمولا إي"، ويستعرض سيارة مرسيدس على طريق ماغنا في نيوم، التي تجسد مجتمعًا مستقبلياً ذكيًا ومستدامًا تُبنى على البحر الأحمر.
وبعد فوز الفريق بالمركزين الأول والثاني في السباق النهائي في برلين ضمن الموسم الأول لفريق "مرسيدس إي كيو للفورمولا إي" ، وفوز ستوفل فاندورن بالمركز الثاني ضمن البطولة، يتطلع سائق الفريق إلى تحقيق الفوز بالمركز الأول ضمن أول موسم للفورمولا إي كبطولة عالمية.
وقال ستوفل فاندورن سائق فريق مرسيدس إي كيو للفورمولا إي: "لقد كانت زيارة نيوم للمرة الأولى تجربةً رائعة بكل المقاييس، ومن الملهم أن نتمكن من العمل مع شريك يحمل الهدف نفسه المتمثل في المساعدة في بناء مستقبل أكثر استدامة, إذ يعدّ الموقع في حد ذاته مذهلاً بمناظره الطبيعية، مما أدى إلى جعل تجربة قيادة السيارة في هذا المكان مميزة وثرية وذات طابع خاص".
وأضاف: "نستعد لبدء الموسم الافتتاحي في الدرعية، ونتشوق إلى بدء السباقات، وسوف تضم نهاية الأسبوع سباقات مثيرة في واحد من أكثر مضامير السباقات تحديا في العالم، الأمر الذي يمثل أفضل اختبار لقدرات السائقين، ولا سيما كونه السباق الليلي الأول الذي نشارك فيه، وقد سبق أن حققنا الفوز في المملكة، ونتطلع إلى إضافة مزيد من النجاحات إلى المركزين اللذين فزنا بهما في سباقي الموسم الماضي".
// انتهى //
16:13ت م
0162