سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

الأربعاء 1442/8/25 هـ الموافق 2021/04/07 م واس
  • Share on Google+

بيروت 25 شعبان 1442 هـ الموافق 07 إبريل 2021 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله - إلى أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، التي حملها إلى الأردن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية في زيارته للعاصمة عمان، حيث أكد فيها خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ وقوف المملكة إلى جانب الأردن الشقيق في مواجهة جميع التحديات ودعمها كل الخطوات التي يتخذها جلالته لحماية أمن واستقرار الأردن ومصالحه.
وواصلت تركيزها على المرواحة والجمود المسيطر على أزمة تشكيل الحكومة في لبنان وعرضها للمساعي والمبادرات الدولية لحلها.
وأخبرت صحف بيروت عن إعلان المحكمة الخاصة بلبنان أنه لا يمكن للعضو في حزب الله الإرهابي سليم عياش المدان بقتل رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري استئناف الحكم ضده في حال لم يسلّم نفسه أولا.
إقليمياً تحدثت عن فشل الاجتماعات التي عقدت في كينشاسا بين مصر والسودان وأثيوبيا في التوصل إلى بيان ختامي مشترك في شأن سد النهضة على رغم من تمديد الاجتماعات.
وسلطت الضوء على المحادثات التي أجراها رئيس الوزراء الليبي عبد دبيبة ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع كل من رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.
دولياً أنبأت صحف لبنان عن إعلان الجيش الأمريكي مقتل شخص أطلق النار داخل قاعدة "فورت ديتيرك" في ولاية ميريلاند، لافتةً إلى أن المهاجم كان يعمل في مستشفى تابع للبحرية الأمريكية.
// انتهى //
09:33ت م
0030