اجتماعي / مجلس المؤسسات الأهلية يعقد ندوة "دورة الأبحاث والدراسات في خدمة القطاع غير الربحي"

الأحد 1442/8/29 هـ الموافق 2021/04/11 م واس
  • Share on Google+

الرياض 29 شعبان 1442 هـ الموافق 11 أبريل 2021 م واس
عقد مجلس المؤسسات الأهلية أمس , ندوة علمية نوعية بعنوان (دور الأبحاث والدراسات في خدمة القطاع غير الربحي)، لتسليط الضوء على واقع الأبحاث والدراسات، وإبراز نماذج وممارسات ناجحة وذكر منهجياتها وآليات عملها، مع استشراف المستقبل في ظل معطيات العصر، ورؤية 2030م.
وهدفت الندوة إلى التعريف بدور الجهات ذات العلاقة في دعم البحوث والدراسات العلمية ودورها في تنمية القطاع غير الربحي ، ووضع تصور لخارطة طريق للبحوث والدراسات التي تخدمه، وتعظيم أثر البحوث العلمية فيه عبر منتجات تتم إثر هذه الندوة.
وأوضح مدير مجلس المؤسسات الأهلية المهندس عبدالرحمن الأحيدب أن هذه الندوة تأتي إيمانا بدور البحث العلمي في صناعة المستقبل ، وفاعليته بتشخيص الواقع وبناء المشاريع وفق أسس علمية متينة تحقق الأثر والاستدامة، مؤكدا على عناية المجلس واهتمامه بما ينمي القطاع غير الربحي ويحقق له التطوير والتمكين.
وتناولت محاور الندوة أهمية البحوث والدراسات والمساهمات المعرفية لإثراء وتنمية القطاع غير الربحي، و دور البحوث والدراسات لتعظيم أثر المنظمات ، كما استعرضت بعض التجارب والممارسات في المؤسسات الأهلية.
كما أقيمت خلال الندوة ورشة عمل (خارطة طريق البحوث والدراسات في القطاع غير الربحي ، وورشة الدراسات والبحوث في القطاع غير الربحي .. التحديات والحلول).
وخلصت النتائج والتوصيات إلى إطلاق مبادرة "المجلس التنسيقي لخدمة البحوث والدراسات بالقطاع غير الربحي".
//انتهى//
16:57ت م
0152