سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

السبت 1442/9/19 هـ الموافق 2021/05/01 م واس
  • Share on Google+

رام الله 19 رمضان 1442 هـ الموافق 01 مايو 2021 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم إصدار رئيس دولة فلسطين محمود عباس مرسوماً أجّل فيه إجراء الانتخابات العامة، وذلك بعد منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي التحضير للانتخابات وإجرائها في القدس المحتلة.
وسلطت صحف الصباح الفلسطيني الضوء على مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساتهم وممتلكاتهم، فأصابوا عددا من المواطنين بالرصاص خلال قمع المسيرات السلمية، وواصلوا عدوانهم على القدس المحتلة.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتأدية نحو 70 ألف مصل صلاة العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى، رغم إجراءات الاحتلال في مدينة القدس.
وأوردت صحف فلسطين خبر توجيه مجلس السفراء العرب في مملكة هولندا، رسالة إلى وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك، حول ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة من تصعيد واعتداءات خطيرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.
ونشرت صحف هذا اليوم ما أفادت به وزارة الخارجية الفلسطينية بأن اللجنة الأممية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، أقرت بالإجماع مقبولية الشكوى التي قدمتها دولة فلسطين ضد إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وذلك لانتهاكاتها الممنهجة لأحكام الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري وسياساتها العنصرية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 18 وفاة و861 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و1100 حالة تعاف، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
15:00ت م
0041