سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الثلاثاء 1442/9/22 هـ الموافق 2021/05/04 م واس
  • Share on Google+

الرباط 22 رمضان 1442 هـ الموافق 04 مايو 2021 م واس
اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم، بإعلان وزارة الصحة أمس، عن ضبط حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد بمدينة الدار البيضاء، مما يفرض مزيدًا من اليقظة واحترام التدابير الاحترازية للتقليل من خطر انتشار العدوى.
وتناولت الصحف المباحثات التي أجراها وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بورية بوريطة أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع نظيره بجمهورية فنلندا، بيكا هافيستو، حيث شدد الجانبان على أهمية تعزيز الحوار السياسي، والشراكة الاقتصادية بين البلدين.
وتناقلت صحف الثلاثاء تأكيد المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندر كينغ أمس في مسقط، على ضرورة التوافق على إنهاء هجوم المليشيات الحوثية على مأرب ووقف إطلاق النار الشامل في اليمن.
وواصلت الصحف اهتمامها بتطورات الخلاف حول سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا، مبرزة تأكيد القاهرة بتنفيذ بعض الخطط لتجنب أخطار الملء الثاني للسد، بينما أكدت السودان أن الملء الثاني لسد النهضة دون اتفاق يعد أمرًا خطيرًا.
وعرجت صحف الرباط على الوضع الأمني في أفغانستان، لافتة إلى إعلان وزارة الدفاع الأفغانية عن مقتل نحو مائة عنصر من حركة طالبان خلال معارك ضارية بين القوات الحكومية ومتمردي الحركة في عدة ولايات.
وتابعت الصحف الأوضاع الصحية المتردية في الهند بعد تسجيلها حوالي 400 ألف إصابة يومية بكوفيد-19، وحصيلة وفيات قياسية، في وقت يستمر فيه وصول مساعدات طبية من عدة دول لتخفيف الضغط عن المستشفيات المكتظة بالمصابين.
// انتهى //
12:21ت م
0067