سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

الأحد 1443/9/2 هـ الموافق 2022/04/03 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 02 رمضان 1443 هـ الموافق 03 أبريل 2022 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمواصلة اتخاذ إجراءات مساندة قطاع السياحة في مواجهة التداعيات الناجمة عن الأحداث الراهنة على مستوى العالم، وكذلك بالانتهاء من تجهيزات المتحف المصري الكبير على أكمل وجه.
وتابعت وقائع الاحتفال بإطلاق أول سندات مصرية تصدر بأسواق المال اليابانية، بقيمة 60 مليار ين ياباني، بما يُعادل نحو نصف مليار دولار، وتأكيد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أن هذه السندات تُعد تتويجًا لجهود الوزارة في رفع كفاءة إدارة الدين، وتنويع مصادر وأدوات التمويل، وتوسيع قاعدة المستثمرين بمراعاة التنوع الجغرافي، والاستغلال الأمثل لأي فرص بالأسواق العالمية.
وأشارت صحف الأحد إلى المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري الرئيس المُعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ مع رئيس شبكة حلول التنمية المستدامة بالأمم المتحدة جيفري ساكس، وتناولت قضايا عمل المُناخ الدولي والتنمية المستدامة.
ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فى الضفة الغربية.
وسلطت صحف القاهرة الضوء على الترحيب الدولي والعربي ببدء تنفيذ الهدنة في اليمن والتي تستمر مدة شهرين اعتبارًا من أمس.
// انتهى //
10:35ت م
0020