اقتصادي/معالي وزير البترول والثروة المعدنية / أسعار البنزين والديزل / تصريح

الاثنين 1427/4/3 هـ الموافق 2006/05/01 م واس
  • Share on Google+

الرياض 3 ربيع الآخر 1427 هـ الموافق 1 مايو 2006 م واس
وصف معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود / حفظه الله / بتخفيض أسعار البنزين والديزل بأنه يهدف إلى خدمة أبناء الشعب السعودي وتحقيق ما فيه الخير لهم .
وقال إن ذلك سيسهم في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين عن طريق تخفيض التزاماتهم المالية اليومية كما أن هذا القرار سوف يؤدي إلى خفض أجور النقل والمواصلات مما يؤدي إلى انخفاض أسعار بعض السلع والخدمات المرتبطة بهذا القطاع وهذا ما سيلمسه المواطن / إن شاء الله / .
وأوضح معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية // أن تخفيض أسعار الديزل سوف يساعد المزارعين وبالذات صغارهم .. حيث سيؤدي هذا التخفيض إلى رفع أرباحهم وعوائدهم وكذلك تحفيز النمو في هذا القطاع المهم في المملكة //.
واختتم معاليه تصريحه قائلا // إن هذا القرار يعد جزءا من قرارات أخرى اتخذها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز / حفظه الله / من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم في كل جوانب حياتهم اليومية // .
وكان قد صدر الليلة الماضية أمر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله القاضي بتخفيض سعر البنزين من 90 هللة إلى 60 هللة وسعر الديزل من 37 إلى 25 هللة وكذلك تخفيض سعر لتر البنزين // أوكتين 91 / ليكون 60 هللة للتر بدلا من 82 هللة وتخفيض لتر البنزين // أوكتين 95 // ليكون 75 هللة للتر بدلا من ريال واحد وهللتين .
// انتهى // 1326 ت م