عام / مؤتمر المها العربي في الجزيرة العربية / أختتام اضافة اولى واخيرة

الاثنين 1428/4/6 هـ الموافق 2007/04/23 م واس
  • Share on Google+

وكانت اعمال المؤتمر العالمي عن المها العربي في الجزيرة العربية في يومها الثاني يوم امس قد اشتملت على عقد تسع جلسات علمية تحمورت حول اهمية البيئة وتلوثها وكيفية تحقيق السبل المطلوبة لتوعية المواطنين للوصل إلى بيئة خالية من التلوث قدمت خلالها 47 ورقة عمل تناولت موضوعات الحشرات والحيوان بصفة عامة ووقاية النبات وفيسيولوجيا الحيوان والبيئة والتلوث والاحياء الدقيقة والانسجة .
كما تم عقد جلسة في اليوم الثاني حول تجارب توطين المها العربي شارك فيها من مركز ادارة الحياة البرية بجامعة بريتوريا بجنوب افريقيا الدكتور ستراوس ومن الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها بالمملكة العربية السعودية محمد شبراق .
وتضمنت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر افتتاح الجمعية العمومية للجمعية السعودية لعلوم الحياة حيث استعرض أعضاء مجلس الادارة الضوء انجازات الجمعية في دورتها العالية من خلال تقرير تم عرضة على أعضاء الجمعية العمومية اضافة الى مناقشة ترشيح مجلس ادارة جديد للجمعية السعودية لعلوم الحياة لدورة جديدة .
واختتمت فعاليات اليوم الثاني بعقد ندوة بعنوان // المها في الادب العربي // شارك فيها الدكتور محمد صبيان الجهني والدكتور عبدالله عويقل السلمي وادارها ابراهيم عارف تحدث خلالها المشاركون عن اهمية المها لدى الشعراء على مر العصور .
بعدها كرم رئيس مجلس الجمعية السعودية لعلوم الحياة رئيس اللجنة المنظمة الدكتور ابراهيم عارف الوفود والمتحدثين واللجان العاملة في المؤتمر بالدروع التذكارية .
// انتهى // 1912 ت م