عام / إمارة منطقة تبوك / توضيح // للصحف فقط //

الاثنين 1428/5/25 هـ الموافق 2007/06/11 م واس
  • Share on Google+

تبوك 25 جمادى الاولى 1428هـ الموافق 11 يونيو 2007م واس
اصدرت أمارة منطقة تبوك بيانا صحفيا اليوم اوضحت فيه الملابسات التى رافقت حادثة وفاة المواطن أحمد بن مسلم بن مسعد البلوي / سعودي الجنسية / عقب الاشتباه به من قبل اعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في مركز هيئة سلطانة بتبوك ونقله الى المركز يوم الجمعة 15 / 5 / 1428 هـ .
واوضحت ان صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الذي تابع القضيه من لحظه وقوعها . . وجه بايقاف جميع الموجودين بالمركز على ذمة التحقيق للحرص على بيان مستجدات التحقيقات .
وبينت ان التقرير الطبي الخاص بتشريح الجثه الذى اثبت الصفه التشريحيه للجثة أن سبب وفاة المذكور للحالة المشاهدة بالقلب هو // تضييق عصيدي تتراوح نسبته بين 60 بالمائة الى 75 بالمائة مع وجود تكلسات // مما نتج عنه هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية انتهى بحدوث الوفاة .
كما اظهرت نتائج التحقيقات مع الموقوفين على ذمة القضية عدم وجود علاقه لرئيس المركز والعامل الاجنبى بالقضيه وتم اطلاق سراحهما .
اما فيما يتعلق بباقي الموقوفين على ذمة التحقيق بالقضيه فسوف تحال كامل القضيه بعد اكمال التحقيقات الى المحكمة المختصه للنظر في الحق الخاص اولا ومن ثم النظر في الحق العام على ضوء ما ينتهي اليه الحق الخاص . واحالة المخالفات الادارية التي بدرت من اعضاء الهيئة الى هيئة الرقابه والتحقيق للنظر في تلك المخالفات وفق مايمليه النظام .
وأبانت أمارة منطقة تبوك ان هذا التوضيح يأتي في اطار سعيها لان تكون الشفافيه والموضوعيه هى الاساس في نشر مايتعلق بالقضيه ولانها تود التاكيد على حرصها الدائم اظهار الحق والحقيقه للجميع .
// انتهى // 2132 ت م