عام / خادم الحرمين الشريفين يطلع على مشروع توسعة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي

الأربعاء 1429/10/15 هـ الموافق 2008/10/15 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 14 شوال 1429هـ الموافق 14 أكتوبر2008م واس
اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله اليوم على مشروع توسعة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة .
وعند وصوله أيده الله إلى المطار كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله محمد نور رحيمي .
بعد ذلك شاهد الملك المفدى المجسمات والصور التشبيهية والخرائط الخاصة بالمشروع واستمع إلى شرح واف من معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عن التوسعة التي قسمت إلى ثلاث مراحل الأولى خلال الفترة من 2009م إلى 2019م وتشتمل على إنشاء مدرج جديد مواز وتطوير المدرج الحالي وإنشاء صالة ركاب جديدة بمساحة 256 ألف متر مربع لاستيعاب اثني عشر مليون راكب سنوياً إضافة إلى إنشاء مدخل جديد للمطار ومناطق عامة ومناطق استثمارية .
وقد استمع القائمون على المشروع إلى توجيهات الملك المفدى حياله عقب ذلك تشرفوا بالسلام على خادم الحرمين الشريفين .
إثر ذلك وجه خادم الحرمين الشريفين أيده الله بإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز رحمه الله على مطار ينبع الذي تم الانتهاء من إنشائه مؤخراً . كما وجه حفظه الله بإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رحمه الله على مطار العلا الجاري إنشاؤه حالياً .
// انتهى // 1755 ت م